سياسة عربية

أبو تريكة يؤكد مجددا دعمه للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال.. ماذا فعل؟

يعرف عن أبو تريكة مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية- "فيسبوك"
يعرف عن أبو تريكة مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية- "فيسبوك"
يواصل نجم كرة القدم المصري، أبو تريكة، التأكيد على دعمه لنضال الشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة بعد انطلاق معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقام أبو تريكة بإزالة صورة حسابه الشخصي على منصة "فيسبوك" ووضع صورة ثانية يظهر فيها وهو يرتدي قميصا بألوان العلم الفلسطيني، ما أثار احتفاء واسعا بين متابعي اللاعب المصري.



وكان أبو تريكة اعتبر أن عملية "طوفان الأقصى" بمثابة عبور جديد للأجيال المقبلة كون تاريخ انطلاقها جاء بعد يوم واحد من ذكرى حرب تشرين الأول/ أكتوبر عام 1973، والتي عبر فيها الجيش المصري إلى الضفة الشرقية من قناة السويس بهدف تحرير أراضيه المغتصبة من قبل دولة الاحتلال.

وكتب أبو تريكة عبر حسابه الشخصي في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للإسرائيليين، طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد ترى نصر أمة عانت الكثير". 


وأضاف لاعب منتخب مصر السابق: "اللهم ثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها الرابع على وقع مواصلة غارات الاحتلال الإسرائيلي العنيفة على قطاع غزة، التي تعمد خلالها استهداف الأحياء السكنية والأسواق ومركبات الإسعاف، ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء حتى الآن.

اظهار أخبار متعلقة


وفجر السبت، أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الأقصى" ردا على انتهاكات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين المستمرة بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك، وكبّدت الاحتلال خسائر تاريخية. 

وتمكنت المقاومة من تحقيق توغل بري غير مسبوق في مستوطنات غلاف غزة مصحوب برشقات صاروخية ضد مواقع للاحتلال ومدن العمق الإسرائيلي. 

وردا على ذلك، فقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".
التعليقات (3)