علوم وتكنولوجيا

ماسك يعلن نجاح خدمة البث المباشر للألعاب عبر "إكس" (شاهد)

ماسك خلال تجربته البث أثناء اللعب- إكس
ماسك خلال تجربته البث أثناء اللعب- إكس
خرج مالك موقع إكس، الملياردير إيلون ماسك، على متابعي الموقع، في بث مباشر، وهو يشارك لعبة فيديو، ليعلن نجاح اختبار خدمة بث الألعاب عبر موقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك في إطار مساعي ماسك إلى إطلاق خدمة لبث الألعاب على "إكس"، بغية تحويلها إلى "تطبيق كل شيء"، يقدم العديد من الخدمات والمزايا المتنوعة.

وكان أغنى رجل في العالم قد حاول تدشين تلك الخاصية عبر بث مباشر الأسبوع الماضي.

وقال ماسك إنه "جرى اختبار نظام بث ألعاب الفيديو الليلة الماضية. إنه يعمل بنجاح.. سأحاول إكمال لعبة Tier 100 Nightmare   Dungeon الليلة مباشرة على المنصة".

اظهار أخبار متعلقة



ومرارا تحدث ماسك عن رغبته في تحويل موقع "تويتر" سابقا، إلى تطبيق لكل شيء، من أجل منافسة مواقع عملاقة مثل تويتش ويوتيوب.

وكان ماسك أعلن عزمه تحويل "إكس" إلى موقع يتيح تقديم خدمات وسائط كاملة، بما فيها إدارة العالم المالي، من أجل رؤيته "تطبيق كل شيء".

ومن ضمن الخطط التي يسعى ماسك لتطبيقها في إكس، خدمات دفع إلكتروني وطلب وجبات طعام، واستئجار سيارات وغيرها من الخدمات.

وحصل ماسك بالفعل على تراخيص لتحويل الأموال في 3 ولايات أمريكية على الأقل، مستفيدا من خبرته في بناء منصات الدفع عبر الإنترنت، بعد مشاركته في تأسيس شركة "باي بال".

وأتم ماسك في تشرين الأول/ أكتوبر 2022 صفقة الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار، وسارع لإقالة كبار المديرين في موقع التواصل الاجتماعي، بعدما اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

يذكر أن ماسك تعين عليه إنهاء الصفقة في ذلك الوقت ضمن سقف زمني محدد، وإلا فإنه كان سيواجه المحكمة لتخلفه عن تنفيذ الاتفاق المبدئي الذي وقّعه مع تويتر في نيسان/ أبريل 2022.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم