رياضة دولية

ترحما على ضحايا الزلزال.. لاعبو وجمهور المغرب يقرأون الفاتحة جماعة (شاهد)

ارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال الذي حدد مركزه بإقليم الحوز إلى 2901 قتيل-
ارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال الذي حدد مركزه بإقليم الحوز إلى 2901 قتيل-
قرأ لاعبو المنتخب المغربي وجمهوره سورة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب الجمعة الماضي، وذلك قبل المباراة الودية التي جمعت أسود أطلس ببوركينا فاسو، على ملعب نادي لانس الفرنسي بوليرت ديليليس.

وتسبب زلزال المغرب الذي بلغت قوته نحو 7 درجات على مقياس ريختر في أضرار بالغة في العديد من المدن المغربية، مع تسجيل آلاف من الضحايا والمصابين.

وارتفعت الحصيلة الأولية للزلزال، الذي حدد مركزه بجماعة "إغيل" بإقليم الحوز، إلى 2901 قتيل، بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمنكوبين، بحسب وزارة الداخلية المغربية.

وبمجرد إشارة الحكم إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا زلزال مدينة مراكش المغربية، أطلق الجمهور الحاضر مع اللاعبين العنان لنفسه لقراءة سورة الفاتحة بصوت مرتفع هز أرجاء الملعب، وترك أثراً كبيراً في نفوس لاعبي الفريقين والمدير الفني وليد الركراكي.



وحقق المنتخب المغربي الفوز بهدف دون رد، أحرزه لاعب وسط أولمبيك مارسيليا الفرنسي، عز الدين أوناحي في الدقيقة 36 من الشوط الأول.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن عن تخصيص إيرادات اللقاء الودي أمام بوركينا فاسو للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية التضامنية لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب مراكش وضواحيها ليل الجمعة.


وأصدر الاتحاد المغربي بياناً رسمياً قبل اللقاء، قال فيه "مشاركة من الاتحاد في حملة التضامن مع ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية، نعلن تخصيص مداخيل المباراة الودية التي ستجمع المنتخب المغربي الأول ببوركينا فاسو يوم الثلاثاء 12 سبتمبر".

أوضح "ستكون غالبية المداخيل من قبل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وستذهب للصندوق الخاص بتلقي المساهمات التطوعية لتدبير الآثار المترتبة على الزلزال".

في سياق متصل، كان الاتحاد المغربي قد قرر تأجيل مباراة المنتخب الأول أمام ليبيريا في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، والتي كان مقرراً لها ليلة السبت الماضي على ملعب أدرار في مدينة أكادير، إلى أجل غير مُسمى، تضامناً مع أسر ضحايا الزلزال المُدمر.
التعليقات (0)

خبر عاجل