سياسة دولية

بوتين يوقع قانونا يحظر "تغيير الجنس" في روسيا لحماية "القيم الأسرية"

القانون يمنع إجراء عمليات أو تناول هرمونات بهدف "تغيير الجنس"- جيتي
القانون يمنع إجراء عمليات أو تناول هرمونات بهدف "تغيير الجنس"- جيتي
وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين، على قانون يحظر "تغيير الجنس"، ما يعني حظر إجراء عمليات تغيير الجنس أو تناول الهرمونات المساعدة لذات الغرض في روسيا، كما هو حاصل في الدول الغربية.
 
وكان البرلمان الروسي قد وافق بالإجماع في الـ 14 من تموز/ يوليو الجاري على القانون الذي يحظر عمليات تغيير الجنس.

اظهار أخبار متعلقة


ونص القانون على أن الأفراد في روسيا ممن لم تتحدد هوياتهم الجنسية عند الميلاد، لم يعد مسموحا لهم بالخضوع لإجراءات طبية أو أخذ هرمونات.

ودخل القانون حيز التنفيذ بعد موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عليه، بالرغم من حملة انتقادات تعرض لها القانون من ناشطين يقولون إنه خطوة إلى الوراء بالنسبة للمجتمع الروسي.

وبموجب القانون، سيتم إبطال حالات الزواج من أحد الشركاء ممن قام بتغيير جنسه في الماضي. إضافة إلى ذلك، يشمل القانون حظرا على تبني الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة


وأعلن مشرعو القانون في البرلمان الروسي أنهم يريدون حماية التقاليد الثقافية والقيم الأسرية في مواجهة “أيديولوجيات غربية”.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد الى ابوفهمي
الثلاثاء، 25-07-2023 09:19 م
كلكم سواسية سواء بقوانين او بدونها ، لا أدري من يتاجر بالنساء و بالجنس في الإمارات هههه ، يا ابو فهمي هل تشكر قاتل الاطفال في سوريا ....
أبو فهمي
الثلاثاء، 25-07-2023 05:14 م
الدب الصغير """" يعتبر """" من المعارضين العلنيين """""""" للماسونية العالمية """"""" والحكومة العميقة """ البيلدربيرغ """ وللقضاء على 7 مليارات انسان!!!!!!!!!!!! وله الشكر الجزيل.