سياسة عربية

هكذا رد علاء مبارك على حديث منسق الحوار الوطني عن شقيقه جمال

ظهرت في مصر عدّة حملات للإعلان عن المُرشحين الجدد لانتخابات الرئاسة المصرية - جيتي
ظهرت في مصر عدّة حملات للإعلان عن المُرشحين الجدد لانتخابات الرئاسة المصرية - جيتي
ردّ نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، علاء مبارك، خلال تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، على منسق الحوار الوطني، ضياء رشوان، الذي قال في مقابلة تلفزيونية مع إحدى القنوات العربية: "إن ترشح بعض الأسماء الصادرة بحقهم أحكام جنائية نهائية باتة، مسألة تفحصها الهيئة العليا للانتخابات".


وأضاف رشوان، مشيرا إلى رفض الدستور خوض الانتخابات لمن صدر بحقه أحكام جنائية، وإن رد إليه الاعتبار، متسائلا: "لماذا لا يعلن السيد جمال مبارك الترشح إن كان يريد الترشح ليحسم الشعب أمره؟"، موجها حديثة إليه: "أنت عايز تترشح؟! يا ريت تعلن لنا!".

اظهار أخبار متعلقة



وفي جوابه، غرّد نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، قائلا: "وانت مالك عايز ولا مش عايز أما حشري صحيح حاجة متخصكش مالك ومال الشعب"!.

وفي تفاعله، ردّ علاء مبارك، كذلك على تغريدة مُتداولة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، تتضمن بشكل ساخر شروط الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة ومنها "ألا يكون حُكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رُد إليه اعتباره"، بالقول : "هو في فقرة ناقصة عشان تبقى محبوكة كويس ألا يكون اسمه جمال".

وفي السياق نفسه، ظهرت في مصر، عدّة حملات للإعلان عن المُرشحين الجدد لانتخابات الرئاسة المصرية، المزمع انطلاقها في نيسان/ أبريل من سنة 2024.

اظهار أخبار متعلقة



ووفق التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب المصري خلال سنة 2019، فإن الفترة الرئاسية الحالية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تنتهي في سنة 2024 عوضا عن سنة 2022، كما يحق له الترشح لفترة رئاسية ثالثة مدتها 6 سنوات.

جدير بالذكر، أن محكمة مصرية، كانت قد قضت بإدانة علاء وجمال مبارك في قضية القصور الرئاسية،  أيار/ مايو 2015، وفي كانون الثاني / يناير سنة 2016، أيدت محكمة النقض الحكم.
التعليقات (2)
واحد من الناس
الإثنين، 17-07-2023 02:11 م
متشولح ابن مليكة يخيل ان له ملك مصر و ماعليها ... فلماذا لا نحول زخم الانتخابات ضده ؟؟؟ ابن مليكة سرق قوتنا و مقدراتنا و باع ارضنا و نزلنا و مستقبل عيالنا و استولى مع شوية المعرصين امثاله من القوات المشلحة على اقتصاد البلد و سخروا شبابنا و استعبدوهم لهذا الغرض ...... فلازم نكسر متشولح و قواته المشلحة بعقول مفتحة ....... التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود ......
ابو حلموس
الإثنين، 17-07-2023 01:10 م
احنا يوم ما نسيبها ؟ .. لا هاتنفع لنا ولا لغيرنا .. !!! قالها العميل وسار في كل مسارات تنفيذها و قد أثمرت خطواته ، أو قُل خطاياه .. كل ما إرادته الأيادي الآثمه اضعاف أضعاف ما حَلِموا به لضياعها ، و المئة مليون صامتين كالأيتام على موائد اللئآم .. (( إدعوا لها وَ ابْكوا لها .. فقد غَرِقَت في أوْْْحالها .. و مازال الانذالُ فيها يتنازعون أثْْمالها .. نَذْْلاً يُقارِعُ وَغْْْداً ، وَ الضحية أهلها .. ادعوا لها و ابكوا لها ، فَ اللهُ لا يُرضيهِ ماحاقَ بها)) . بعد كل انهيار كما رأينا و في كل الازمنة ، تجد النزاع بين تجار الخردة على انقاضها . و لله المشتَكَى

خبر عاجل