سياسة دولية

زوجة الرئيس الأوكراني تزور دولة الاحتلال

هيرتسوغ انضم لزوجته لاستقبال زوجة الرئيس الأوكراني- إعلام عبري
هيرتسوغ انضم لزوجته لاستقبال زوجة الرئيس الأوكراني- إعلام عبري
وصلت زوجة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أولينا، الاثنين، إلى دولة الاحتلال حيث من المقرر أن تلتقي جنودا أوكرانيين يتلقون العلاج هناك.

والتقت أولينا زيلينسكي، الاثنين، ميخال زوجة رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي، ستركز زيارة أولينا زيلينسكي، خلال يوم العمل المشترك، على قضية علاج ما بعد الصدمة للأطفال والشباب. حيث ستزور مستشفى للأطفال.

وزارت أولينا زيلينسكي رفقة ميخال هرتسوغ، الاثنين، مستشفى الأطفال "الصفرا" وقسم إعادة التأهيل في مستشفى شيبا تل هشومير وسط البلاد، وبدأت زيارتهما بمعرض لصور المستشفى الميداني الذي أقيم في أوكرانيا، بالتعاون مع وزارتي الصحة والخارجية للاحتلال، ومن خلال مركز مستشفى شيبا.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الحرب بأوكرانيا، دأبت حكومات الاحتلال -التي تعد الحليف الأكبر لكييف وللرئيس الأوكراني زيلينسكي، الذي ينحدر من أصول يهودية ويجاهر بتأييده ودعمه لإسرائيل- على الإبقاء على أبواب الكرملين مفتوحة أمامها حفاظا على مصالحها مع الرئيس فلاديمير بوتين، والمتعلقة باستقدام يهود روسيا، والإبقاء على مكاتب الوكالة اليهودية بموسكو، وأيضا مواصلة تنسيق الهجمات الإسرائيلية على سوريا لتقويض التموضع العسكري الإيراني هناك.

وفي ظل هذه التعقيدات والملفات المتشابكة، كثيرا ما اشتبكت تل أبيب مع كييف، في قضايا بقيت تفاصيلها مجهولة ومحاورها مبهمة وضبابية، لكن دون أن يصل الأمر بين البلدين إلى حد الصدام الدبلوماسي، إذ تلوح بالأفق بوادر أزمة سياسية بين إسرائيل وأوكرانيا، وذلك عقب تصويت البلدين تجاه مشروعي قرارين بالأمم المتحدة بطريقة اعتبرت كل من كييف وتل أبيب أنها لا تصب بمصلحتهما.

وتحاول دولة الاحتلال أن توازن بين ما تعيشه في الشرق الأوسط وموقفها من روسيا، وتسعى لأن لا تورط نفسها في الحرب الأوكرانية، لأن هناك التزامات دولية عليها نتيجة التحالف الأوروبي الإسرائيلي والأمريكي. 






التعليقات (2)
ناقد لا حاقد الى ابوفهمي
الثلاثاء، 20-06-2023 04:21 م
لانهم يعرفون من أين تأكل الكتف ، يعرفون كيف يحصل ن علة الدعم لبلدهم ليسو مثل عباس و السيسي و بشار السفاح
أبو فهمي
الثلاثاء، 20-06-2023 05:48 ص
اذا زارت بلاد """" الجربانين """"" ستحصل على """"" دعم """"" ناريخي .