حول العالم

السعودية تحبط تهريب كمية كبيرة من حبوب مخدرة خبئت بهذه الطريقة (شاهد)

تعلن السعودية بانتظام عن ضبط كميات من المخدر
تعلن السعودية بانتظام عن ضبط كميات من المخدر
أحبطت السلطات السعودية تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة كانت مخبأة في شحنة أخشاب، دون ذكر الجهة التي قدمت منها.

وقالت السلطات المختصة إنها أحبطت تهريب (1,395,930) حبة من مادة الكبتاغون المخدرة عقب محاولة إدخالها إلى البلاد داخل شحنة من الألواح الخشبية.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر موقعها الرسمي أن عملية ضبط المخدرات قد جرت، الاثنين، بعد أن أخضعت إرسالية من الألواح الخشبية "للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية".

وأشارت الهيئة إلى أن الحبوب المخدرة كانت مُخبأة في تجاويف الألواح الخشبية.

وأفادت الهيئة، أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة، حيث جرى القبض عليه وهو شخص واحد دون الكشف عن هويته.

وتُشكل دول الخليج وخصوصا السعودية الوجهة الأساسية لحبوب الكبتاغون التي تعد من المخدرات السهلة التصنيع، ويصنفها مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة على أنها "أحد أنواع الأمفيتامينات المحفّزة"، وهي عادة مزيج من الأمفيتامينات والكافيين ومواد أخرى.

وتعلن السعودية بانتظام عن ضبط كميات من المخدر تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات، لا سيما الفواكه والخضار، حسب "فرانس برس".

وكان ملف تهريب المخدرات من سوريا من أهم الملفات التي تم طرحها في اللقاء الرباعي الذي جمع وزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر مع وزير الخارجية السوري في عمّان الشهر  الماضي.

وجاء في بيان الاجتماع التأكيد على "تعزيز التعاون بين سوريا ودول الجوار والدول المتأثرة بعمليات الاتجار بالمخدرات وتهريبها عبر الحدود السورية مع دول الجوار، انسجاماً مع التزامات سوريا العربية والوطنية والدولية بهذا الشأن".

التعليقات (0)

خبر عاجل