سياسة عربية

قناة عبرية تعتذر بعد خبر نشرته عن ضحايا الاحتلال في غزة (شاهد)

أطلقت المقاومة رشقات صاروخية ردا على قصف الاحتلال لقطاع غزة - جيتي
أطلقت المقاومة رشقات صاروخية ردا على قصف الاحتلال لقطاع غزة - جيتي
اعتذرت قناة عبرية، الثلاثاء، بعد أن نشرت خبرا حول قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وسقوط عدد من الضحايا، وذلك بعد انتقادات.

وقالت القناة 13 في عنوان خبرها: "بموافقة رئيس الوزراء: قتل نساء وأطفال في هجوم ليلي على قطاع غزة"، لكن القناة اعتذرت لاحقا بعد سيل من الانتقادات، وقالت إن العنوان صيغ بطريقة غير مناسبة.



وقالت القناة لاحقا في بيان اعتذار لها: "العنوان الذي ظهر تمت صياغته بطريقة غير لائقة، ومضللة، نعتذر لمشاهدينا عن هذا".

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كاراي غرد على تويتر قائلا: "عندما أتحدث عن حرية الرأي، لا أقصد فتح فرع لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS) في قناة إعلامية إسرائيلية".

في سياق متصل، تواصل مقاتلات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، بينها مواقع للفصائل المسلحة وأراض زراعية.

في المقابل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانات سابقة إنه "استهدف نشطاء من تنظيم الجهاد الإسلامي في موقع لإطلاق صواريخ بغزة" إلى جانب "وسائل إطلاق صواريخ تابعة للجهاد".

ويأتي هذا الإعلان تزامنا مع إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة، حيث قالت حركة "حماس" إنها "جزء من الرد على المجزرة الإسرائيلية بغزة".

ومنذ فجر الثلاثاء، تنفذ طائرات إسرائيلية هجمات على القطاع أسفرت عن استشهاد 19 فلسطينيا بينهم، وفق معلومات صدرت عن وزارة الصحة، أطفال ونساء.
التعليقات (0)