سياسة عربية

الأمن الأردني يعلق على بيان محامي عوض الله رئيس ديوان الملك السابق

أكد الأمن العام أن عوض الله يلقى المتابعة الصحية اللازمة وفق القانون
أكد الأمن العام أن عوض الله يلقى المتابعة الصحية اللازمة وفق القانون
ردت السلطات الأمنية الأردنية على بيان كان أصدره محامي باسم عوض الله رئيس الديوان الملكي الأحد ونشرته وسائل إعلام، أعلن فيه نقل موكله للمستشفى عقب إضرابه عن الطعام.

وقال الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام، إنَّ "النزيل باسم عوض الله أبلغ المعنيين في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل خطيا أمس إنهاءه إضرابا عن الطعام كان قد أعلمهم أنه سيبدأ به يوم الاثنين الماضي".

وأضاف الناطق الإعلامي أن عوض الله "نقل إلى المستشفى أمس (الأحد) لمتابعة وضعه الصحي، إذ شخّص الأطباء حالته بالتهاب في الأذن الوسطى، وأعطي العلاج اللازم وغادر المستشفى".

وأكد الأمن العام أن عوض الله "يلقى المتابعة الصحية اللازمة وفق القانون، ويحظى بحقوقه كاملة، وبما في ذلك ما يتعلق بالزيارات والاتصالات والمتابعة الطبية والزيارات القنصلية".

ووصف الناطق الإعلامي بيان المحامي الأمريكي مايكل سوليفان بـ"المزاعم التي لا أساس لها من الصحة"، مشيرا إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أيضا زارت عوض الله، واطّلعت على ظروف حبسه التي انسجمت تماما مع القانون الأردني والمعايير الدولية ذات الصلة، وفق الأمن العام الأردني.

وكان سوليفان قال، الأحد، في بيان، إن "السلطات الأردنية نقلت موكله الجمعة إلى المستشفى، بعد أن استأنف إضرابه عن الطعام".

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب البيان، فإن عوض الله، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، استأنف إضرابه عن الطعام اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 أيار/ مايو 2023". وأضاف: "الجمعة نقله مسؤولو السجن إلى المستشفى، بعد 762 يومًا من الحبس الانفرادي".

واتهم المحامي الأمريكي في بيانه السلطات الأردنية بحرمان عوض الله "من أي اتصال ذي مغزى مع عائلته وأي اتصال بمحاميه الأمريكي".

وبرر سوليفان إضراب عوض الله عن الطعام بأنه يأتي "احتجاجًا على عدم اتباع الإجراءات القانونية الواجبة، وسوء المعاملة التي يعاني منها منذ اعتقاله في نيسان/ أبريل 2021".
التعليقات (0)