سياسة عربية

رئيس الإمارات يهاتف نتنياهو.. ويشيد بالعلاقة "الاستراتيجية"

ابن زايد أكد حرص الإمارات على العلاقات الثنائية واصفا العلاقة مع إسرائيل بالخيار الاستراتيجي- جيتي
ابن زايد أكد حرص الإمارات على العلاقات الثنائية واصفا العلاقة مع إسرائيل بالخيار الاستراتيجي- جيتي
بحث الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، عددا من القضايا، لا سيما تطوير العلاقات المشتركة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الشيخ محمد بن زايد "أكد حرص الإمارات على العلاقات الثنائية، واصفا العلاقة مع إسرائيل بالخيار الإستراتيجي لصالح السلام والتنمية، والذي ننشده للمنطقة بأسرها، كما أكد تطلع دولة الإمارات إلى مضاعفة الجهود في هذه العلاقة الواعدة".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت أن الرئيس الإماراتي أشار خلال الاتصال إلى أن "الاتفاق الإبراهيمي وفر الإطار المناسب لتنمية العلاقات الثنائية"، وقال إن "دولة الإمارات ماضية في العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة". 

ولفتت الوكالة إلى أن ابن زايد "أثنى على دخول الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الطرفين حيز التنفيذ في الأول من أبريل/ نيسان 2023، وعلى العمل المشترك حول ملف المناخ وإنجاح انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 28" في الإمارات هذا العام، مشيرا إلى أن هذه الجهود "ما هي إلا أمثلة عملية لما يتحقق عبر هذه العلاقة المتنامية".

وأكد أن "الإمارات ستعمل مع إسرائيل وأشقائها العرب والشركاء الدوليين كافة؛ لتفادي التصعيد الإقليمي، ودعم مسار السلام والاستقرار".
التعليقات (4)
تيسير
الأربعاء، 05-04-2023 12:38 م
نسأل الله العظيم فى هذا الشهر المبارك ونحن صائمون ان يحشر ابن زايد (لا اقول اسمه الاول اكراما لرسولنا ) ان يحشره مع اخوه وصديقه نتنياهو . وحتى ذلك الوقت ان ترينا بأسك فيهما.
فهد التاجر
الأربعاء، 05-04-2023 08:44 ص
في الوقت الذي تعتدي وتنكل قوات الإرهاب الإسرائيلية بالمصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى، وتسمح للمتطرفين اليهود بتدنيس الحرم الشريف. وفي الوقت الذي تدين دول العالم هذا الإجرام والعنصرية الإسرائيلية، وتعزل المجرم نتنياهو، يتصل محمد إبن زايد مع هذا المجرم متحدياً العرب والمسلمين والعالم قاطبة مشيداً به وبإسرائيل ومعرباً عن دعمه ودعم إسرائيل. إلى أي قعر يصل هذا الخائن الفاسد محمد إبن زايد في تحديه لمشاعر العرب والمسلمين وحقوقهم؟
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 05-04-2023 04:10 ص
المكاسب والحاجات المهمة من نصيب أسرائيل والشهرة مع تراجع قوي للبنان بدون مكاسب مهمة فل تعيد لبنان جبل الشيخ لها وتحكم قبضتها علئ حدودها
مصري
الأربعاء، 05-04-2023 03:58 ص
يبدو انها كانت تهنئة لحرق المسجد الاقصى و الاعتداء على المعتكفين لا نعرف لهؤلاء ملة او دين و لكن واضح انهم عدموا المشاعر و الاحاسيس و العقل و افعالكم حقيرة مقززة لانها تجاوزت الخزي و العار