سياسة عربية

وزير الخارجية الإيراني يهاتف نظيره السعودي.. هذا ما اتفقا عليه

السعودية وإيران وقعتا في بكين في 10 مارس/ آذار الماضي اتفاقا لاستئناف العلاقات الدبلوماسية- جيتي
السعودية وإيران وقعتا في بكين في 10 مارس/ آذار الماضي اتفاقا لاستئناف العلاقات الدبلوماسية- جيتي
أجرى وزير الخارجية الإيراني، أمير عبداللهيان، اتصالا هاتفيًا مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأحد، قبيل لقاء قريب سيجمعهما في إطار اتفاق عودة العلاقات المبرم بين الطرفين برعاية صينية.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني، خلال الاتصال الهاتفي مع الأمير فيصل بن فرحان، عن ارتياحه للمسار الإيجابي للعلاقات بين البلدين، مؤكدًا عزم طهران على تطوير سياسة الجوار، وفق وكالة "إرنا" الإيرانية.

وناقش الجانبان آخر تطورات الاتفاق الموقع بين البلدين برعاية صينية، في مطلع مارس/ آذار الماضي. إلى جانب اللقاءات بينهما.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه، وصف وزير الخارجية السعودي الإجراءات الجارية في البلدين بأنها "إيجابية ومرضية".

وأعلن أمير عبداللهيان، الأحد، أنه سيجري مشاورات مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله هاتفيا خلال الـ48 ساعة القادمة؛ لوضع اللمسات الأخيرة على موعد ومكان الاجتماع بينهما.

وفي تصريحات، قال عبداللهيان ردا على سؤال إن كان قد تم تحديد موعد ومكان هذا اللقاء: "سوف أتحدث وأتشاور مع نظيري السعودي خلال الـ48 ساعة القادمة، وخلالها سنتفق على موعد ومكان اجتماعنا".

وتم توقيع اتفاق بين المملكة العربية السعودية وإيران في بكين بوساطة صينية في 10 مارس/ آذار الماضي، لاستئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين البلدين منذ 7 سنوات، وإعادة فتح السفارتين في الدولتين خلال مدة أقصاها شهران.

ومنذ توقيع الاتفاق، أجرى الوزيران اتصالين هاتفيين، وكانا قد اتفقا في آخر مكالمة على عقد لقاء بينهما خلال شهر رمضان الجاري.
التعليقات (0)

خبر عاجل