سياسة عربية

ماذا دار في أول اجتماع للجنة العسكرية المشتركة بين مصر وقطر؟ (شاهد)

اللقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك- وزارة الدفاع المصرية
اللقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك- وزارة الدفاع المصرية
عقدت اللجنة العسكرية المشتركة بين مصر وقطر أول اجتماع لها بالقاهرة، الجمعة، بحضور رئيس القوات المسلحة القطرية سالم بن حمد النابت، ونظيره المصري أسامة عسكر، وفق بيان لوزارة الدفاع القطرية.

ووفق البيان القطري، فإنه جرى خلال اللقاء "مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها".

وقال بيان للقوات المسلحة المصرية إن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان القوات المسلحة التقى برئيس أركان القوات المسلحة القطرية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

وقال البيان إن اللقاء تناول عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.


وترأس رئيسا الأركان الجلسة الختامية للاجتماع الأول للجنة العسكرية المصرية القطرية المشتركة، والتوقيع على محضر اللجنة بحضور عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد الفريق عسكر على زيادة آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين الجانبين، مشيراً إلى توافق الرؤى حول الخطط المشتركة بما يعود بالنفع على القوات المسلحة للبلدين الشقيقين.




اظهار أخبار متعلقة



وفي سياق متصل قام الفريق عسكر يرافقه الفريق النابت بتفقد عدد من الوحدات والمرافق الصناعية التابعة للقوات المسلحة شملت خطوط الإنتاج بمجمع الصناعات الهندسية بإدارة المركبات، ومقر الكلية الجوية وتفقد منظومة الإعداد والتأهيل داخل الكلية.

وفي 5 حزيران/ يونيو 2021، وُقّع اتفاق مصالحة في مدينة العُلا السعودية، أنهى خلافًا اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب، وقطر من جانب آخر.

ومنذ اتفاق العلا، فقد شهدت علاقات الدوحة والقاهرة تطورا ملموسا بعد سنوات من التباين منذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى السلطة في 2014، كما أنه جرى تبادل سفيرين وزيارات ومحادثات رسمية بين البلدين.

التعليقات (0)

خبر عاجل