سياسة عربية

علاء مبارك يسخر من تامر أمين بعد دعوته المصريين لتناول لحوم الحمير

علاء مبارك ردا على أمين "أكدت دار الإفتاء المصرية أن ذبح الحمير وأكلها حرام شرعا"- جيتي
علاء مبارك ردا على أمين "أكدت دار الإفتاء المصرية أن ذبح الحمير وأكلها حرام شرعا"- جيتي
سخر علاء مبارك، نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، من دعوة الإعلامي المقرب من الحكومة المصرية، تامر أمين، إلى تناول لحوم الحمير والخيول، بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقال مبارك في تغريدة: "لحم حمير إيه بس يا أستاذ تامر ! مع كامل احترامي لحضرتك يا ريت نتوخى الدقة والحذر عند تناول هذه المعلومات".

وأضاف: "أكدت دار الإفتاء المصرية أن ذبح الحمير وأكلها حرام شرعا".

واستشهد علاء مبارك بالآية القرآنية: "والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون"، للرد على دعوة تامر أمين.

وكان أمين تساءل عن سبب عدم السماح بأكل لحوم الحمير والأحصنة في مصر، وذلك خلال تعليقه على واقعة ضبط جزار باكستاني يبيع لحوم حصان للمواطنين في محافظة الدقهلية.

وضبطت حملة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، جزارا باكستانيا يذبح حصانا لبيعه للمواطنين بـ160 جنيها للكيلو، حيث تم ضبط اللحوم المذبوحة ورأسين لحصانين.

وقال الإعلامي المقرب من السلطات المصرية في برنامج تلفزيوني: "لحم الخيول والحمير يُباع ويؤكل في دول كثيرة من العالم ومنها المتقدمة، ولحم الحصان من الأطباق الغالية جدًا في باريس، ويقولون إنه صحي جدًا وآمن".

وأضاف: "أعتقد أنه لا يوجد شيء في الشرع والدين يمنع أكل لحم الخيول والحمير، بعيدا عن لحم الخنزير عند المسلمين"، متسائلا: "من الناحية الغذائية والعلمية، هل لحوم الخيول والحمير آمنة؟".


اظهار أخبار متعلقة



التعليقات (5)
لا للإستخفاف
السبت، 18-03-2023 08:12 ص
مغزى الإعلام في غياب الحرية و الديمقراطية و فشل المسؤولين بمختلف القطاعات حتى في الإكتفاء الذاتي الغدائي و عدم إستقالتم و محاسبتهم و محاكمتهم يجعل الأمور أضحوكة هي بنا لتناول لحوم الحمير مع العلم أنا الحمار رمز للديمقراطية و الفيل للجمهوريين في أمريكا
محمد غازى
الثلاثاء، 14-03-2023 11:27 م
صدقت ياأخ ناقد لا حاقد، جمال عبدالناصر أسس ألدولة ألعسكرية، ولكنه لم يسرق ولم يظلم وعمل ألكثير من أجل مصر وشعبها ألطيب. كما تذكر أمم ألقنال وتعرض لعدوان ثلاثى وبنى ألسد ألعالى ووزع ألأراضى على ألفلاحين وأصبحوا ملاكا لها وليس عبيدا للباشاوات! . عبدالناصر إنسان وألإنسان يخطىء ويصيب لأن ألكمال لله وحده.
ناقد لا حاقد الى محمد غازى
الثلاثاء، 14-03-2023 08:10 م
جمال عبد الناصر مؤسس الدولة العسكرية ...عليك بمراجعة التاريخ
أبو فهمي
الثلاثاء، 14-03-2023 05:50 ص
الخوف من أكل لحم الحمير تحديدا أن """"""" يرفع """"""" المصريون رؤوسهم عاليا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
محمد غازى
الإثنين، 13-03-2023 05:27 م
كل من جاء من رؤساء بعد ألرئيس جمال عبدالناصر، كانوا أعداء لمصر والمصريين! جاسوا فى مصر فسادا وطغيانا وخصوصا مبارك وأولاده ألذين لم يتركوا شيئا إلا سرقوه. إذا لم تصدقونى، إذهبوا إلى مقبرته، يقال إن بناءها تكلف 15 مليون جنيه مصرى. مقبرة ذات أثاث مذهب. وفيها قاعة لإستقبال كبار ألزوار وأثاث فرنسى، وساحة لإنتظار ألسيارات وهاتف دولى، وصالون أثرى مذهب وسجاد إيرانى أحمر!!! من أين جاء كل هذا وذاك؟! ألم يكن من سرقات حوستى وأولاده؟؟؟!!!