رياضة عربية

بعد إنجاز الهلال.. السعودية تتقدم بطلب استضافة الموندياليتو

وتضع السعودية مخططا يهدف إلى استضافة كأس العالم 2030- أ ف ب
وتضع السعودية مخططا يهدف إلى استضافة كأس العالم 2030- أ ف ب
تقدمت المملكة العربية السعودية بطلب استضافة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وذلك بغية تعزيز صورتها ضمن مخطط يهدف لاحتضان كأس العالم 2030.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية إنه من المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الأسابيع المقبلة، عن موافقته على استضافة الاتحاد السعودي لمونديال الأندية 2023.

وتضع السعودية مخططا بحسب وسائل إعلام دولية عديدة، يهدف إلى استضافة كأس العالم 2030 إلى جانب كل من مصر واليونان، وهي تجهز لذلك حملة دعائية قوية من المقرر إعلانها قريباً.

يُشار إلى أن السعودية استضافت أحداثا كروية بارزة سابقاً، من بينها كأسا السوبر الإيطالي والإسباني، كما أنها تستعد لاستضافة كأس أمم آسيا 2027 ودورة الألعاب الآسيوية 2034.

وبصم الهلال السعودي على مشاركة متميزة في كأس العالم للأندية التي احتضنها المغرب، بعدما وصل إلى المباراة النهائية، وانهزم فيها أمام ريال مدريد الإسباني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وكان الهلال قد فاز على الوداد المغربي في دور الربع بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف مقابل هدف، كما أنه أطاح بفلامينغو البرازيلي في دور النصف بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
التعليقات (0)