سياسة عربية

مسرحية مصرية منذ أكثر من 30 عاما "تتنبأ بنهاية السيسي" (شاهد)

 أحداث مسرحية "إنت المطلوب" تنتهي بمحاكمة وحبس السيسي- جيتي
أحداث مسرحية "إنت المطلوب" تنتهي بمحاكمة وحبس السيسي- جيتي
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خلال الأيام الماضية مقاطع فيديو من مسرحية مصرية قديمة منذ أكثر من 30 عاما تتحدث عن دور ضابط مخابرات يسمى "السيسي" يسعى لتدمير كل شيء في مصر، ويطارد من يتحدث عن الحرية.

وتعود مسرحية "إنت المطلوب" إلى الثمانينيات من القرن الماضي، ويظهر فيها الفنان الراحل وحيد سيف في دور البطولة باسم صفوت السيسي، ويلعب دور ضابط مخابرات يطارد أحد الشباب، ويقوم بهدم الحدائق وقطع الأشجار، (وهو ما يشبه حرفيا ما يحدث حاليا في مصر بحسب رواد التواصل الاجتماعي).


اظهار أخبار متعلقة



وبحسب أحداث المسرحية، يقوم السيسي بملاحقة مطرب يسمى "نور" (يجسده المطرب المصري علي الحجار) اعتاد على الغناء في الحدائق بين محبيه من الشباب، حيث تدور كلمات أغانيه حول الحرية والحب والسلام، مما يدفع السيسي لمحاولة إيقافه خوفا من تطور الأمر. إلا أن الشاب يتمكن في كل مرة من الهرب من السيسي وأعوانه.

وتنتهي أحداث المسرحية بالقبض على السيسي الذي قتل الحرية في مصر ودمر كل شيء في البلاد، وانتصار من تمسك بالحرية، وهو ما اعتبره بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي محاكاة لما سيحدث لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالوا: "المفارقة في أحداث المسرحية أن السيسي وأعوانه يطاردون مطرب الحرية خوفا من تأثيره على الشباب، لكن الحرية والعدالة انتصرت في النهاية".








التعليقات (6)
الى الاخ محمد على....
الجمعة، 10-02-2023 01:38 م
الى الاخ محمد على حضرتك قاعد تدعى للنزول ومفيش حد بينزل ولا حينزلوا... لابد ان تعد وتدرب الشعب للنزول ... خطوات لاتكلف اى شئ 1- طلب من الشعب عدم استعمال المحمول لمده اسبوع 2- عدم مشاهده التليفزيون لمده اسبوع 3- عدم مشاهده مباريات الدورى لمده اسبوع 4- ملئ المساجد فى صلاه العصر 5- خروج الناس امام منازلهم ولعب الكره مع الاطفال مع الجيران...اذا رايت استجابه اتباع الخطوات الاتيه ممكن اى احد ان ينادى بها 1- يقوم الشعب بقطع الطرق الحيويه ليلا فى الاماكن المظلمه باشعال الاطارات وخلافه لمده 3 ايام لتشتيت الشرطه وقطع الطرق هى تحفيز وشراره الثوره 2- خروج الشعب خلال ايام قطع الطرق 3- تحذير قاده الشرطه فى حاله القتل فسيكون الثآر من اسرهم..... نرجو عدم السرعه لاننا داخلين على شهر رمضان... ممكن خطوات الاعداد والتدريب تتم فى شهر رمضان... نرجو الطلب من الشعب عدم ارسال اى فيديو او رسائل صوتيه... فى حاله خروج الناس للثوره يجب قطع المياه عن الاحياء اللتى لم تخرج وتشارك فى الثوره
Dr. Walid Khier
الأربعاء، 08-02-2023 09:11 ص
إلى مصرى: تعليقك لم يجانبه الصواب فحسب، بل لا معنى له ولا منطق يستند عليه. هل يجوز أن نصم الأسم بالعار لإن السيسي، وإسمه أصلاً عبد الفتاح، شخص خائن فاسد خسيس؟ فلماذا إذاً لا نلعن إسم عبد الناصر أو جمال أو سعود؟ وهى أسماء لخونه للاسلام والعروبه و- الوطن؟ ثانياً، سيسى إسم لنوع قزم من الجياد، ولا هو مخلط مع الحمار و لا مخنث ولا جبان ولا ينطبق عليه أياً مما ذكرت من صفات، بل ما وصفته هو البغل وليس السيسى. ثالثاً، السباب لن يغير من الأمر شيئاً، ولن يزحزح هذا الخائن ملليمتراً من مكانه، بل هو تنفيث للغضب والكبت والقهر ليس إلا. وكما قال معلق آخر ما يشهده شعب مصر جريرة التهاون في حريته والتفريط فيها وخذلان الرئيس، الشهيد بإذن الله الدكتور محمد مرسى الذي يعد إنتخابه رمزاً لسيادة الشعب وأحد أهم مظاهرها.
ناقد لا حاقد
الأحد، 05-02-2023 04:24 م
يعتقد الشعب المصري حقا أنه السيسي سوف يرحل بكل سهولة و سوف تعم الديمقراطية بعد رحيله ....بل سوف يتم محاكمته و كأن الشعب المصري لم يقرأ التاريخ و بل يبدو و كأنه يعيش على التمني ....ثمن خذلان و الانقلاب على مرسي رحمة الله عليه و على الرقص على جثث و ضحايا رابعة كلها سوف يدفع الشعب المصري ثمنه....الحرية ثمنها غالي جدا و الجيش مصري خائن و يعتبر الشعب المصري عبيدا مثله مثل الجيش السوداني و جيوش عربية كثيرة
هدى
الأحد، 05-02-2023 03:54 ص
أغنية ماجدة الرومي عندي بيسة ( قطة / هرة) اسمها سيسي أرجو أن تروقكم ، هذا رابطها على يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=CJ2NHUEJqwk
الراضي احمد
السبت، 04-02-2023 08:21 م
هناك كتاب صدر ايضا عبار عن قصه بطلها سيسي موظف خبيث و الان هذا الكتاب ممنوع يبدوا ان هذا الاسم مرتبط في الوجدان المصري بالشر و الخبث و السوء

خبر عاجل