رياضة دولية

"عربي21" ترصد أرقاما لافتة حققها محرز.. اقترب من تخطي أسماء بارزة

وصل محرز إلى 81 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز وإلى هدفه الـ73 رفقة مانشستر سيتي- حسابه عبر تويتر
وصل محرز إلى 81 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز وإلى هدفه الـ73 رفقة مانشستر سيتي- حسابه عبر تويتر
سجل النجم الجزائري رياض محرز ثنائية، وصنع هدفا في فوز فريقه مانشستر سيتي على توتنهام 4-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز، الخميس.

وكان محرز النجم الأبرز في فريقه بمباراة الأمس، وهو ما دفع مدربه بيب غوارديولا إلى كيل المديح عليه، والقول إنه يقدم أداء مبهرا منذ عودة الدوريات بعد مونديال كأس العالم قطر 2022.

ورصدت "عربي21" أرقاما لافتة وصل إليها محرز في الدوري الإنجليزي، منذ أول مشاركة له رفقة ليستر سيتي موسم 2014/2015.

وبهدفيه أمام توتنهام، وصل محرز إلى 81 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإلى هدفه الـ73 رفقة مانشستر سيتي، ليتجاوز الهداف البوسني إدين دزيكو، ويتساوى مع الهداف الأرجنتيني السابق كارلوس تيفيز.

وبرغم لعبه على أطراف وسط الميدان، إلا أن محرز يشق طريقه بصدارة هدافي مانشستر سيتي التاريخيين، فبعد دخوله قائمة الهدافين العشرة الأوائل، بات بحاجة 7 أهداف فقط للانفراد بالمركز السادس، إذ يملك حاليا 73 هدفا، فيما يملك الإيفواري يايا توريه 79 هدفا.

ويعد محرز خامس أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف بالدوري الإنجليزي، خلف محمد صلاح، وديديه دروغبا، وساديو ماني، وإيمانويل أديبايور.

إظهار أخبار متعلقة



وبالنسبة لصناعة الأهداف، وهي المهارة التي يجيدها أيضا النجم الجزائري، فإن محرز (53 صناعة)، يحتاج فقط إلى 3 تمريرات حاسمة لتجاوز دروغبا (55) والتربع على قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة في هذه الخانة.

كما يحتاج محرز إلى تمريرتين حاسمتين فقط، لتجاوز أسماء بارزة في صناعة الأهداف، على غرار الألماني مسعود أوزيل، والبلجيكي إدين هازارد، والإسباني خوان ماتا.

ويعد محرز أيضا رابع أكثر اللاعبين الأفارقة مشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 277 مباراة، خلف الإيفواري كولو توريه (352)، ومواطنه ويلفريد زاها (298)، والنيجيري شولا أمويبي (298).

وبرغم لعبه مع ليستر سيتي خمسة مواسم فقط، إلا أن محرز هو سابع الهدافين التاريخيين للنادي الذي قاده النجم الجزائري لتحقيق لقبه "المعجزة" بتحقيق البريميرليغ موسم 2015/2016.

إذ سجل محرز 48 هدفا رفقة ليستر، كما يعد النجم الجزائري الهداف الثالث تاريخيا لليستر سيتي في الدوري الإنجليزي برصيد 39 هدفا، وهدافه التاريخي بدوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف.

ويعد صلاح خامس الهدافين الأفارقة عبر التاريخ في دوري أبطال أوروبا برصيد 19 هدفا، خلف ديديه دروغبا (44)، ومحمد صلاح (43)، وصامويل إيتو (30)، وساديو ماني (27).

علما أنه أكثر لاعب أفريقي منح تمريرات حاسمة في دوري الأبطال بـ16 تمريرة، وضعته بالمرتبة 21 في تاريخ البطولة.

يشار إلى أن رياض محرز هو ثالث الهدافين التاريخيين لـ"محاربي الصحراء" بـ28 هدفا، خلف إسلام سليماني 41. وعبدالحفيظ تاسفاوت 36.

التعليقات (0)