سياسة عربية

معارك بين الجيش اليمني والحوثيين في تعز جنوب البلاد

قوات الجيش والمقاومة الشعبية تفشل محاولة تسلل للمليشيا الحوثية في جبهة الأحكوم- تويتر
قوات الجيش والمقاومة الشعبية تفشل محاولة تسلل للمليشيا الحوثية في جبهة الأحكوم- تويتر
شهدت جبهات القتال في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، اشتباكات وقصفا متبادلا بين قوات الجيش الحكومي ومسلحي جماعة الحوثي، في الساعات الـ 24 الماضية، وفق ما أعلن الجيش اليمني.

وأفاد المركز الإعلامي التابع لمحور تعز (أعلى سلطة عسكرية بالمحافظة)،الأحد، أن قوات الجيش أخمدت مصادر نيران مليشيا الحوثي، واستهدفت مرابض المدفعية التابعة لها، بعد تعرض مواقعها في عصيفرة ومعسكر الدفاع الجوي شمال مدينة تعز.

وأضاف أن ذلك تزامن مع اشتباكات متقطعة بالرشاشات المتوسطة والخفيفة في منطقة التشريفات ووادي صالة شرقا، وجبل هان والخندق والأحطوب ومديرية مقبنة وجبهة العنين غرب المحافظة.

كما أشار مركز الجيش اليمني في تعز إلى أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية الموالية لها، تفشل محاولة تسلل للمليشيا الحوثية في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان في الريف الجنوبي من المحافظة.

وذكر أن قواته خاضت أيضا اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة في منطقة الربيعي ومحيط جبل هان ووادي حذران غربا، وجبهة الصلو جنوب تعز.

ومنذ فشل تمديد الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، التي بدأت في 2 نيسان/ أبريل من العام ذاته ـ وتم تمديدها مرتين، لمدة شهرين في كل مرة-، تشهد جبهات القتال في عدد من المحافظات تجددا في المعارك والهجمات، وسط اتهامات كل طرف للآخر بالمسؤولية عن ذلك.

التعليقات (0)