سياسة عربية

تسريبات لمسؤول فلسطيني تكشف حربا سرية تدور لخلافة عباس

الشيخ شن في التسريب المنسوب إليه هجوما حادا على عباس ورئيس المخابرات ماجد فرج- أرشيفية
الشيخ شن في التسريب المنسوب إليه هجوما حادا على عباس ورئيس المخابرات ماجد فرج- أرشيفية
تستعر حرب خفية لخلافة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بين أقطاب ومسؤولين بارزين، على رأسهم وزير الشؤون المدنية والقيادي البارز في حركة فتح، حسين الشيخ.

وكشف تسجيل صوتي نشرته وكالة شهاب المحلية، عن حالة من الغضب تعتري حسين الشيخ، خلال حديثه في التسجيل، حين اتهم رئيس السلطة محمود عباس، بإحداث حالة من الفوضى، وتهجم عليه وعلى رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، بألفاظ نابية.

اظهار أخبار متعلقة


وفي التسريب الذي لم تتمكن "عربي21" من التأكد من صحته يقول الشيخ: "أنا بقلكم أبو مازن شريك بالفوضى، هو شريك فيها وله مصلحة في بقائها، ويؤسفني أن أقول هذا الكلام". 

ومتحدثا عن طريقة الخلاص من عباس على ما يبدو قال الشيخ: "اليوم الوسيلة تختلف عن قصة عرفات بالكامل"، مشيرا إلى أنه يراوح في علاقته مع عباس بين "التعايش والصدام.. وكلاهما خسارة".


وأكمل الشيخ قائلا: "عباس لما يكون ماخذ موقف وبده يمشيه بيجي بتواقح معك، اليوم هذا الموضوع جوهر القصة".

ووصف الشيخ ما يدور حاليًا داخل حركة فتح بـ"معركة خلافة أبي مازن" التي تتدخل فيها عدة جهات، لكنه شدد على وجود خطة مرتبة لذلك. وقال: "معركة خلافة أبي مازن، الأمن داخل بالموضوع، وشغال في اللعبة هذه، وجزء من المركزية (اللجنة المركزية للحركة) داخل في الموضوع". 

وذكر الشيخ في التسجيل أن عباس ذاهب باتجاه تعيين محمود العالول لخلافته في حركة فتح، مستدلًا على ذلك بتكليف أبي مازن للعالول وعزام الأحمد في أحد الموضوعات المهمة، التي لم يذكرها. 

وفي تسجيل آخر، شن القيادي في حركة فتح، هجومًا على مدير جهاز المخابرات ماجد فرج، متسائلًا عن سبب وجوده في غزة وسط حوار بين مصر وحركة فتح. 

اظهار أخبار متعلقة


وكشف الشيخ عن أنه استشاط غضبًا حين رأى عباس يصطحب معه بالطائرة ماجد فرج في إحدى الزيارات الخارجية. وتابع: "لما عرفت إنه ماخد ماجد معه بالطيارة قررت إني ما أروحش، عشان أقلك الحقيقة، على إيش ماخد ماجد فرج معك؟".

وتبدي المحافل الإسرائيلية اهتماما لافتا بالتطورات الداخلية للسلطة الفلسطينية، ومعركة خلافة محمود عباس، وسط خشية من خروج الأوضاع عن السيطرة في الضفة الغربية المحتلة مع تصاعد أعمال المقاومة وعدم مقدرة الأجهزة الأمنية للسلطة على مواجهتها.

والصراع داخل السلطة تفاقم مؤخرا بسبب الحالة الصحية للرئيس أبي مازن محمود عباس، والتفكير في بديل عنه.
التعليقات (4)
محمد غازى
الجمعة، 30-12-2022 08:54 م
نعرف أن إسرائيل تقوم بحماية عملائها حتى لا أقول خنازيرها أمثال مخمود رضا عباس ميرزا، ألإيرانى ألأصل، والذى قامت حكومة إيران فى تلك ألأيام بطرد عائلة عباس ألبهائية من إيران بسبب بهائيتهم ألتى تنتمى للصهيونية ألعالمية. طبعا لجأت ألعائلة إلى فلسطين عندما كانت تحت ألإنتداب ألبريطانى. قامت بريطانيا ومنذ ولادة إبن ألعائلة ألبهائية ألذى أطلق عليه إسم مخمود، قامت بتحضيره ليكون يوما مسؤولا فى فلسطين، وهكذا كان! ألتحق مخمود يمنظمة ألتخرير أو ألتخريب، لا فرق، وكان مقربا من رئيسها أرفات، حتى قام بالتخلص منه، من عرفات وإستولى على ألحكم، وملايين ألسلطة ألتى كانت تجمعها من ألعرب للتحرير فلسطين، وكانت تجمعها أيضا من ألموظفين ألفلسطينيين فى ألخليج بواقع 5% من رواتبهم. بعد نفوق أرفات، قام عباس بالإستيلاء على ألمنظمة وفلوسها فى ألبنوك ألتى بلغت حينها قرابة ألمليار دولار ووضعها فى حسابه ألشخصى، طبعا أولاده أصبحوا أصحاب وكلاء شركات وأصحاب فنادق وعقارات . أقول للشيخ، عباس لن يترك ألرئاسة، لأنه لا يشبع فلوس ولا نفوذ له ولأولاده. عباس باق طالما أنه يمشى على قدمين!!!!!!!!!!!!
Rana
الأربعاء، 28-12-2022 10:57 م
مين هو الطرف التاني بالمكالمة؟ هل هو دحلان؟ ولا حد من المطبعين الجدد؟ على العموم كل كلاب السلطة لاأعترف فيهم، و همه عار على شعبي المناضل. اصلا ما جابنا ورا الا الخونة اللي همه صهاينة اكتر من المحتل نفسو.
محمد غازى
الثلاثاء، 27-12-2022 05:47 م
تعليق سريع، سأتبعه بآخر إن شاءألله. أقول هنا، ألجنازة حامية والميت كلب، مع أن عباس ليس كلبا، بل خنزيرا! أنظروا إلى صوره وخصوصا أصداغه، ألا تشبه أصداغ ألخنزير ألعجوز؟! أطمئن حسين ألشيخ أن عباس لن يترك إلرئاسة، إلا إلى ألقبر؟! عباس يبث شائعات خلافته، بشتى ألوسائل، حتى يوقع ألشجار بين من حوله وخصوصا ماجد فرج وحسين ألشيخ، حتى يتشاجر ألإثنان ويكرها بعضهما بعضا!!! عباس قتل عرفات بالسم ألمرسل من قبل إسرائيل، مع أن عرفات رفعه حتى أصبح مقربا جدا منه. عرفات تخلص من صلاح خلف وخليل ألوزير، لأنه شعر بأنهما محبوبان ومحترمان من باقى ألفصائل ألفلسطينية، كالجبهة ألشعبية برئاسة جورج حبش. حسين ألشيخ وماجد فرج يعرفان أن عباس أصبح مليارديرا وأولاده أصحاب ملايين! هل تتوقعون أن يترك مركزه، إلا إلى ألقبر؟! سؤال واحد فقط للسيد حسين ألشيخ، من باع أملاك ألمنظمة فى لبنان، ومن قبض ثمنها؟؟؟؟؟!!!!
ابوعمر
الثلاثاء، 27-12-2022 02:07 م
الكلاب تتعارك على (البقشيش) الصهيوني