سياسة دولية

"تاجر الموت" ينضم لحزب روسي متطرف.. يدعم بوتين في حربه على أوكرانيا

بوت انتقد الليبرالية وتوقع انهيار الحضارة الغربية- جيتي
بوت انتقد الليبرالية وتوقع انهيار الحضارة الغربية- جيتي
انضم تاجر الأسلحة الروسي فيكتور بوت، الذي عاد إلى بلاده الأسبوع الماضي في صفقة تبادل أسرى مع نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر ، إلى الحزب الليبرالي الديمقراطي اليميني المتطرف الموالي للكرملين ، في خطوة قد تجعله يسعى للحصول على مقعد في البرلمان الروسي.

في مقطع فيديو نُشر على "تليغرام" ، قال زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي، ليونيد سلوتسكي، الذي كان يقف إلى جانب بوت: "أود أن أشكر فيكتور أناتوليفيتش بوت، على القرار الذي اتخذه وأرحب به في صفوف أفضل حزب سياسي في روسيا اليوم ".

ومنذ تأسيسه في العام 1991 قام الحزب الليبرالي الديمقراطي بالترويج لأيديولوجية قومية يمينية متطرفة ومعادية للأجانب، وحث روسيا على غزو دول الاتحاد السوفييتي السابق، بحسب صحيفة "الغارديان".

وكان الحزب أيضا بمثابة نقطة انطلاق للشخصيات المثيرة للجدل في السياسة الروسية. وفي عام 2007، حصل أندرو لوغوفي، عميل جهاز المخابرت السابق الذي اتهمته بريطانيا بقتل المنشق الروسي ألكسندر ليتفينينكو، على مقعد في مجلس الدوما الروسي عن الحزب.

وصرح بوت الملقب بـ"تاجر الموت"، بأنه ليس لديه خطط فورية للمشاركة في "أي انتخابات".

ورحبت شخصيات روسية بارزة مقربة من الكرملين بدخول بوت إلى الحزب الديمقراطي الليبرالي.

اظهار أخبار متعلقة


وقال يفغيني بريغوزين، رجل الأعمال الروسي القوي والحليف المقرب من فلاديمير بوتين الذي يقف وراء مجموعة المرتزقة فاغنر: "فيكتور بوت ليس بشخص عادي، إنه مثال على الحزم والثبات".

وأضاف بريغوزين: "سيكون بوت بالتأكيد جيدا على رأس أي حزب قائم وأي حركة".

وبمجرد وصوله إلى موسكو الأسبوع الماضي، قام بوت بجولة إعلامية نظمها الكرملين أشاد فيها بفلاديمير بوتين ودعم غزو موسكو لأوكرانيا.

وأجرى بوت، أول مقابلة له في روسيا مع قناة RT المدعومة من الدولة وحاورته ماريا بوتينا، التي قضت أيضا أكثر من عام في السجن في الولايات المتحدة، بعد اتهامها بأنها عميلة غير مسجلة لروسيا.

وقال بوت لبوتينا: "أنا فخور بأنني شخص روسي ، ورئيسنا هو بوتين" ، مضيفا أنه احتفظ بصورة لبوتين في زنزانته في السجن بالولايات المتحدة.

وتعليقًا على الحرب الروسية في أوكرانيا ، قال بوت لـ RT: "أعلم أننا سننتصز".

وأوضح طيار سلاح الجو السوفييتي السابق ، الذي يُزعم أن له صلات بأجهزة المخابرات الروسية، أنه كان سيتطوع للذهاب إلى الخطوط الأمامية، متسائلا: "لماذا لن نفعل ذلك من قبل؟" في إشارة إلى الحرب الروسية على أوكرانيا.

وكرر بوت خلال الحوار، تصريحات مماثلة لما يردده بوتين في انتقاد الليبرالية، وتوقع نهاية الحضارة الغربية.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 13-12-2022 01:10 م
خرجت من السجن لتذهب الى السجن اسوء و هو سجن العبودية ...من عبدا لبوتين و لتذهبوا كلكم إلى الجحيم

خبر عاجل