رياضة عربية

المغرب يهزم البرتغال ويحقق تأهلا تاريخيا إلى نصف نهائي المونديال

يواجه المنتخب المغربي في دور نصف نهائي البطولة الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا- fifa / تويتر
يواجه المنتخب المغربي في دور نصف نهائي البطولة الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا- fifa / تويتر

حقق المنتخب المغربي تأهلا تاريخيا إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، عقب إطاحته بالمنتخب البرتغالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت لحساب ربع نهائي المسابقة.


ونجح أسود الأطلس بأداء بطولي في التفوق على زملاء كريستيانو رونالدو، ليحققوا أول تأهل أفريقي وعربي إلى المربع الذهبي في بطولة كأس العالم.


وسجل يوسف النصيري هدف الفوز الثمين للمنتخب المغربي في الدقيقة 43 مستغلا خروج حارس مرمى البرتغال ديوغو كوستا الخاطئ، ليرسل كرة برأسية متقنة إلى الشباك.


ويواجه المنتخب المغربي في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا التي تقام في وقت لاحق من مساء اليوم السبت.


التعليقات (3)
الى مراتي المغربية
الأحد، 11-12-2022 03:55 م
اعرض موضوعك على مجلس الامن طالما امينه العام برتغالي فلعل وعسى .. هههههه لان الواضح من سير المنتخب المغربي الموفق باذن الله فلن تكون فرنسا مصيدته " وهيك ممكن تكسب فيتو فرنسا ايضا في مجلس الامن " الا اللهم ؟؟؟؟ فالمنتخب الفرنسي لن يكون افضل حال من اسبانيا او البرتغال ولذلك العديد من المعطيات التي لن تسمعها البتة في صريخ معلقي اعلام ابو ليلة وكان المشاهد يسمع راديو وليس تلفزيون وبالتالي ياليت اعلام ابو ليلة بيعملهم دورات لغة عربية لاسيما في التعبير وقراءة الأشعار التي يتصدحوا بها وكأن الحدث برنامج استعراضي ههههههه ههههه وليس نقل مباراة بمستوى عالمي يلزمها "حريفة كرة قدم " بشان هالشياب العرب الجالسة تتعلم كواليس هذه اللعبة طالما البلد المضيف " هلكنا " بالاستضافة على انها عربية ههههه منذ انطلاقة البطولة والمنتخب المغربي يتسيد الموقف بدون خسارة .. بل بتعادل واحد امام كرواتيا التي ستلاقي الارجنتين في النصف النهائي الاخر، اما المغرب فلقد فاز على كندا وبلجيكا واسبانيا والبرتغال، ولو سلمنا بكندا لكن بلجيكا واسبانيا والبرتغال فهم في مصاف المنتخبات الاوربية الكبيرة، ولو كان فوز واثنان لقلنا " ضربة حظ" لكن ثلاثة .. لا إنما هو أيضا يعبر عن قوة خطوط المنتخب وعصيان خط دفاعه بل وحائطه الحديدي المتمثل بحارس مرماه الفذ، وهو ليس بفريب عن الكرة المغربية هذا التمرس سيما وفي كؤوس العالم قدمت المغرب طاقم من حراس المرمى "الفظيعين "، في اول مشاركاتها عام السبعين كان فراس احمد وعلال كاسو وثان مشاركاتها كان البادو زاكي وهذه المرة بياسين نونو الذي سيحسب له المنتخب الفرنسي الف ومئة حســــــــــــاب، فهو يقظ وتقديره دقيق كالساعة السويسرية ومرن هذا دون الديث عن رباطة جأس حائط دفاعه غير السهل الذي يديره المرابط " إمرابط " وهذا لوحده فريق. هذا دون الحديث عن امتلاك خطوط المنتخب المغربي بكاملهم عقلية الكرة الاوربية ومفاهيم ادائها في كل مربعات الملعب وممرات الخطوط و صحيح ان المنتخب الفرنسي يتمترس بخبرة عريقة على هذا المستوى من الاداء ووضح ذلك جليا امام انكلترا، وهنا برأي تكمن جمالية اللقاء المنتظر، فكيف سيمسك دفاع المغرب ولولبه "فلتات " امبابي، وديناميكية غرييسمان ونقلات الكرة السليمة، أعتقد ان المدرب ركراكي عنده " الفكة اللازمة " خاصة وإن ذهبت المباراة الى ضربات الترجيح بعد ساعتين ونيف .. ناهيك عن مصيدة ضربات الجزاء في المباراة ومن الجانبين واصابات اللاعبين التي في عادة هذه البطولات تبدأ تتضح في المباراة الخامسة ومابعد للمباريات السبعة المؤهلة للفوز.
ناقد لا حاقد الى المعلق مراتى المغربيه,,,,
السبت، 10-12-2022 06:58 م
عيب عليك و عار ان تقول ما قلت و انت تثبت درجة الحقد و الكراهية
مراتى المغربيه,,,,
السبت، 10-12-2022 05:27 م
انا مش عارف اكلم مراتى المغربيه بعد فوز المغرب على اسانيا....طبعا بعد فوز المغرب على البرتغال حتركبنا كلنا ودلدل رجليها...الوليه ديه مش قادر احكمها