سياسة عربية

شهيدان بالضفة.. و 13 عملا مقاوما ضد الاحتلال في 24 ساعة

مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وبين الشبان الفلسطينيين في بلاطة- الأناضول
مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وبين الشبان الفلسطينيين في بلاطة- الأناضول

استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، في الضفة الغربية.

 

واستشهد الشاب مهدي حشاش بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة قبر يوسف في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن حشاش من مخيم بلاطة أصيب بالرصاص بمنطقة البطن والقدم، وأعلن عن استشهاده بعد وقت قصير من وصوله إلى مستشفى رفيديا.

 

وذكر الهلال الأحمر أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص المطاطي، و57 اختناقا بالغاز، في حصيلة المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف ومحيط مخيم بلاطة.

 

كما استشهد الشاب رأفت علي (29 عاما) في جنين برصاص الاحتلال.

 

وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر محمود السعدي إن شابا من قرية صانور جنوب جنين، أصيب بجروح في قدميه بعدة رصاصات أطلقها جنود الاحتلال عليه أثناء تواجده قرب جدار الفصل العنصري بمحاذاة قرية عانين غرب جنين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


وأضاف، ان جيش الاحتلال اعتقل الشاب عقب إصابته، ونقله الى معسكر سالم، ومن ثم تم تسليمه إلى إسعاف الهلال الأحمر، وجرى نقله الى مستشفى الرازي في جنين.


وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب رأفت علي.

 

من جهة أخرى وأعلنت مجموعات "عرين الأسود" أنها تصدت الليلة لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، والاشتباك مع  القوات المقتحمة للمنطقة الشرقية بنابلس.

 

وقالت "كتيبة بلاطة"، إن الشاب حشاش استشهد بعد اشتباكٍ مسلح مع قوات الإحتلال المقتحمة لمنطقة قبر يوسف.

 

اقرأ أيضا: مقتل مستوطن متأثرا بإصابته بعملية طعن.. واعتقالات بالضفة
 

ومع ساعات الصباح الأولى، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم بلاطة ومحيطه، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مجموعات المقاومة المسلحة.

 

وسعت قوات الاحتلال لتأمين اقتحام مجموعة من أعضاء الكنيست من الليكود و"الصهيونية الدينية"، و"عوتسما يهوديت"، والحاخامات وقادة المستوطنات للمنطقة.


وتعرضت قوات الاحتلال لإطلاق نار من داخل ومحيط مخيم بلاطة، وبعض الشوارع والمناطق الأخرى شرق نابلس.

 

13 عملا مقاوما خلال 24 ساعة بالضفة

 

وشهدت الضفة الغربية والقدس، 13 عملا مقاوما خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بينها عملية إطلاق نار، والتصدي لاعتداءات المستوطنين وتحطيم مركباتهم.


وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم بلاطة في نابلس، وألقوا زجاجات حارقة باتجاه آليات الاحتلال في بيت أمر بالخليل.

وتصدى الشبان لاعتداءين للمستوطنين في مناطق متفرقة، وحطموا مركبات مستوطنين بالقرب من بلدة الزبيدات في أريحا، ومستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي قلقيلية.


وألقى مقاومون عبوة متفجرة على قوات الاحتلال في قرية النبي صالح بمدينة رام الله.


واندلعت مواجهات في ست نقاط مواجهة، شهدتها مناطق رام الله وسلفيت وقلقيلية والخليل وأريحا، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

التعليقات (2)
فلسطيني "فاهملكم منيح..."
الأربعاء، 09-11-2022 07:10 م
لاحظوا مكان اصابة الشهيد مهدي حشاش عند مدخل مخيم بلاطة شرق نابلس. في منتصف الشارع. تواجد قناص أو أكثر على طول الشوارع الرئيسية،خاصة قبل الإجتياح أو أي عملية أخرى، غير أنك مكشوف للطيران والساتالايت، يعتبر من المسلمات الأمنية. عداك عن جواسيسهم الأوفياء الذين يقنصون من داخل البيوت في نفس المنطقة وغيرهم من شلة السلطة. بالمختصر، يتوقعون خط مسارك ومن أين ستطلق النار مسبقا بناءا على معلومات. ويتم أخذ الإجراءات لكل محتمل مسبقا لقنصك. الى متى سيبقى المقاوم بهذه السذاجة؟ في كل مرة يصطادونكم مثل العصافير، هذه ليست صدفة. الى متى راح تعيدوا نفس الفيلم! حتى بيع الأسلحة لكم، مخطط... استدراج ثم بيع ثم متابعة...ثم قتل...ثم مصادرة السلاح...ثم بيع مرة أخرى! ما تقولوا مكناش فاهمين القصة... هيكم فهمتوا.
محمد غازى
الأربعاء، 09-11-2022 02:43 م
أخبار سعيدة. ألمقاومة إنطلقت بوجه ألمعتدى ألمحتل ألجبان. ألله سينصركم ياشباب فلسطين على أعداءكم كلاب ألسلطة، كلاب ألتنسيق ألأمنى، وعلى عدوكم ألثانى بنو صهيون.

خبر عاجل