طب وصحة

إصابات كورونا تلامس النصف مليار.. والحجر اختياري في ألمانيا

ألمانيا: الحجر الصحي في حال الإصابة بكورونا اختياري اعتبارا من الأول من أيار- جيتي
ألمانيا: الحجر الصحي في حال الإصابة بكورونا اختياري اعتبارا من الأول من أيار- جيتي

لا يزال "فيروس كورونا" يصيب المئات ويحصد الكثير من الأرواح حول العالم، على الرغم من تلقي نسبة كبيرة من سكان العالم اللقاح المضاد للفيروس.


وواصلت دول العالم تسجيل ارتفاعات في أعداد الوفيات والإصابات جراء تفشي وباء كورونا عالميا، ووصلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 492 مليونا و859 ألف إصابة.


وبلغ إجمالي حالات الوفاة حول العالم نحو 6 ملايين و179 ألف حالة، في حين تعافى أكثر من 428 مليونا و253 ألف مصاب من الفيروس، بحسب ما ذكر موقع "وورلدو ميتر".


وبحسب مؤشر "أور وورلد إن داتا" العالمي، فقد تلقى نحو 64.5% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، بعدد إجمالي وصل إلى 11.31 مليار جرعة على مستوى العالم، وبمعدل تراجع إلى 18.3 مليون جرعة كل يوم، فيما تلقى 14.5% فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.


من جانبها، قالت وكالة "رويترز"، إنه تم تسجيل إصابات بـ"كورونا" في أكثر من 210 دول ومناطق، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين، في كانون الأول/ ديسمبر 2019.


وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات (1,008,679) تليها البرازيل (660,381) والهند (521,446) وروسيا (369,995).

 

اقرأ أيضا: أهم العادات التي ينبغي اتباعها خلال وجبات الإفطار والسحور

روسيا تفعل الرحل المعلقة


وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الروسية، الاثنين، إعادة رحلاتها الجوية مع 52 دولة "صديقة" بعدما تم تعليقها بسبب جائحة كورونا.


ونشرت الهيئة الناظمة للطيران الروسي "روسافياتسيا"، الاثنين بيانا، قالت فيه إنها "سترفع جميع القيود على الطيران العادي والرحلات المنخفضة التكلفة بين روسيا و52 دولة، اعتبارا من التاسع من نيسان/ أبريل".

 

ونوهت إلى أن الوضع في البلاد تحسن بشكل كاف.


حجر اختياري


من جهتها، أعلنت السلطات الألمانية، الثلاثاء، جعل الحجر الصحي في حال الإصابة بكورونا اختياريا، وذلك اعتبارا من الأول من أيار/ مايو.


وقال وزير الصحة الألماني "كارل لاوترباخ"، الاثنين، إنه سيتم إلغاء الحجر الإجباري مع بداية الشهر المقبل، منوها إلى أنه يوصي في حال الإصابة بكورونا بحجر لمدة خمسة أيام على الأقل.


لا حاجة لتلقي اللقاح


وعلى صعيد متصل، أعلنت السلطات الكوبية، الاثنين، إلغاء إلزامية تقديم شهادة تلقيح ضد كورونا أو تقديم فحص نتيجته سلبية للمسافرين القادمين إليها.


وأوضحت أن هذه الإجراءات الجديدة سيتم العمل بها اعتبارًا من الأربعاء المقبل.


وفي الصين، دافعت السلطات الصحية في مدينة شنغهاي، عن سياستها القاضية بفصل الرضّع والأطفال عن أهلهم إذا ثبتت إصابتهم بالفيروس، وسط استهجان كبير من سكان المدينة.


وقالت المسؤولة في لجنة بلدية شنغهاي الصحية، "وو كيانيو"، إن الأطفال ما بين عمر السنة والـ7 سنين، سيتلقون العلاج في مركز صحة عامة"، مشيرة إلى أن الأطفال الأكبر سنا أو المراهقين، سيتم عزلهم بشكل أساسي في أماكن (حجر صحي) مركزية".


التعليقات (0)