رياضة دولية

مأساة.. وفيات ومصابون بأعمال شغب في الدوري المكسيكي

وحدثت هذه المواجهات العنيفة بين مشجعي فريقي كوارتيرو وأطلس- أ ف ب
وحدثت هذه المواجهات العنيفة بين مشجعي فريقي كوارتيرو وأطلس- أ ف ب

فاجعة كبيرة شهدتها إحدى المباريات في بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم، فجر اليوم الأحد 6 مارس 2022.

وحدثت هذه المواجهات العنيفة بين مشجعي فريقي كوارتيرو وأطلس في أرض الملعب أدت إلى وفاة 17 شخصا.

ووفق تقارير إعلامية فقد بدأت هذه الأحداث المؤسفة بعد هجوم عدد من مشجعي فريق وارتيرو على جماهير فريق أطلس واقتحامهم أرضية الملعب بعدما كان فريقهم متأخرا على أرضه بهدف لصفر.

وأعلن رئيس رابطة الدوري المكسيكي الممتاز، عن تأجيل باقي مباريات الجولة التاسعة من بطولة مرحلة إياب الدوري (كلاوسورا 2022)، تضامنا مع ضحايا أحداث العنف التي وقعت في مباراة كيريتارو أمام أطلس مساء السبت ت.م. (فجر الأحد بتوقيت غرينتش).

وبحسب "إفي" فقد قال أريولا في تسجيل مصور تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي إن "رابطة الدوري تدين الأحداث التي وقعت على ملعب لا كوريخيدورا، إنها حالة عنف خطير تجبرنا على التحرك بقوة ضد المسؤولين، أعلن تعليق باقي مباريات الجولة التاسعة تضامنا مع المتضررين".

وكان من المقرر أن تختتم الجولة التاسعة من البطولة، التي انطلقت مساء الجمعة، ليل اليوم الأحد بمواجهات: باتشوكا أمام تيغريس، وبوماس أمام مازاتلان، وتيخوانا أمام سان لويس.


وأقيمت الليلة الماضية مباراة كيريتارو أمام ضيفه أطلس، حامل اللقب، على ملعب كوريخيدورا، في مدينة كيريتارو، الواقعة على مسافة أكثر من 200 كلم من العاصمة المكسيكية، ولكنها أوقفت في الدقيقة 62 بعدما تقدم أطلس 1-0 بهدف للأرجنتيني خوليو فورتش (ق60)، واندلعت مشاجرات في المدرجات.

التعليقات (0)