سياسة عربية

السعودية: حقائق صادمة بالعشوائيات.. مخدرات وإتجار بالبشر

أشار الضابط السعودي إلى ضبط 100 كيلو من الذهب تُقدر بـ50 مليون ريال سعودي - تويتر
أشار الضابط السعودي إلى ضبط 100 كيلو من الذهب تُقدر بـ50 مليون ريال سعودي - تويتر

أفصح مدير شرطة منطقة مكة، اللواء صالح الجابري، عن حقائق صادمة داخل المجتمع السعودي منها وجود أعمال "إتجار بالبشر" في العشوائيات بالمملكة، مشيرا إلى ضبط ملايين الريالات السعودية وأكثر من 100 كيلو ذهب. استخدمت في تجارة الممنوعات.


وأوضح الجابري في حوار متلفز أنه: "يوجد أوكار للإتجار بالبشر داخل تلك الأحياء العشوائية بأسعار زهيدة جدا للأسف، حيث تنتشر  الكثير من الأمراض والأوبئة".

 

وأضاف قائد شرطة مكة قائلا: "من الممكن أن تنتقل هذه الأمراض والأوبئة عبر السلوكيات غير الأخلاقية إلى أفراد المجتمع الأبرياء والبعيدين عن تلك الأحياء العشوائية".

 

وعما إذا كانت هذه الجرائم مرتبطة بجنسيات محددة، أكد المسؤول السعودي أن "جميع الجنسيات والجاليات تمارس تلك الأشياء داخل الأحياء العشوائية".

 

 

 

وأفاد الجابري : "ضبطنا العديد والكثير من القضايا داخل الأحياء العشوائية ومن أهمها أكثر من 60 مليون ريال سعودي أي ما يقارب 16 مليون دولار أمريكي، نقدا وأكثر من 100 كيلو ذهب".

 

 

 

 

وأشار الضابط السعودي إلى أن قيمة الـ100 كيلو من الذهب تُقدر بـ50 مليون ريال سعودي، وكشف عن ضبط أكثر من 10 مليون ريال سعودي في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة أثناء عمليات إزالة العشوائيات.

 

وأضاف مدير شرطة مكة المكرمة أنه من الجرائم التي تم التخطيط لها في الأحياء العشوائية واقعة الاعتداء على صرافات والاستيلاء على أكثر من 3 ملايين ريال، مشيرًا إلى أن هناك أرقامًا صادمة عن تجارة جميع أنواع المخدرات في الأحياء العشوائية.

 

إلا أن حديث المسؤول السعودي أثار حفيظة مغردين عبر "تويتر"، اعتبروا أن هناك شيطنة متعمدة لسكان هذه الأحياء، بهدف تبرير إزالتها.

 

وقال مغردون إن إزالة حتى الجوامع من هذه الأحياء أمر غير مقبول، لا سيما أنها لا تعيق مشاريع التنظيم والتطوير.

 

التعليقات (1)
سالم
الثلاثاء، 15-02-2022 06:39 م
هذا تبرير فاشل لهدم البيوت لانه اذا كانت هناك مخالفات قانونية فاين كانت الدولة هذا اذا كانت هناك دولة اصلا فقد كان يجب بناء بيوت للناس قبل هدم بيوتهم