حول العالم

دعوى قضائية لحجب "نتفليكس" بالكويت بسبب فيلم مثير للجدل

أثار الفيلم المصري موجة غضب- جيتي
أثار الفيلم المصري موجة غضب- جيتي

حددت المحكمة الكلية في الكويت، الـ25 من أيار/ مايو المقبل، للنظر في دعوى قضائية تطالب بحجب منصة "نتفليكس"، بعد جدل أثاره فيلم "أصحاب ولا أعز".

 

وتلقت المحكمة الكلية دعوى ضد وزارتي الإعلام والمواصلات، وهيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، تطالب بحجب منصة "نتفليكس" في الكويت، على أنها "تنشر الرذيلة" بحسب صحيفة "قبس".

 

وتشير الدعوة المقدمة إلى أن "المنصة الأمريكية أنتجت وعرضت في الآونة الأخيرة الفيلم العربي "أصحاب ولا أعز" الذي أثار موجة غضب جماهيري بسبب دعوته عبر مشاهد عديدة إلى الانحلال الأخلاقي".

 

وأوضحت الدعوى أن "هذا العمل يخاطب الأسرة العربية مباشرة، محاولا تغيير الفطرة التي خلقها الله عليها".

 

وقال مقدم الدعوى المحامي عبد العزيز السبيعي، إنه "تقدم بهذه الدعوى بدافع ديني وأخلاقي، بسبب ما تحتويه المنصة من رسائل ومخططات تهدم قيم المجتمع الإسلامي، وتسعى إلى خلق جيل جديد لا ينكر الرذيلة.. ولا تتماشى مع قيم مجتمعنا المحافظ".


وأثار الفيلم فور عرضه على منصة "نتفليكس" جدلا واسعا بسبب بعض القضايا التي ناقشها والمشاهد التي تضمنها، وهو ما رآه الكثيرون مخالفا لقيم المجتمع، لكنّ عددا آخر اعتبروا أنه يجسد الواقع حاليا.

التعليقات (2)
محمد الاسكندراني
الثلاثاء، 01-02-2022 06:13 م
بارك الله في دوله الكويت و حاكمها وقيادتها المحترمه ودايما تكون الكويت الدرع الأوحد المتبقي للقيم والمبادي الاسلاميه التي غابت عن باقي دول الخليج والدول العربيه
كريم
الثلاثاء، 01-02-2022 11:34 ص
نتفليكس اكبر عدو للمسلمين ؟؟؟.؟ هي قناة افلام دعارة لاتليق بالمجتمع العربي .. تتظاهر بأنها تبث افلام وثائقية ولكنها ملغومة بالجنس ضد الاطفال ولاتصلح للمشاهد العربي .. وهذه القناة تشجع المثليين وتبي افلام لهم قناة نتفلكس قذرة هي صهيونية بامتياز