رياضة دولية

لاعب بمنتخب أفغانستان بين ضحايا السقوط من طائرة أمريكية

كان بين ضحايا تشبثوا في طائرة عسكرية أمريكية وهي تقلع من مطار كابول- أرشيف
كان بين ضحايا تشبثوا في طائرة عسكرية أمريكية وهي تقلع من مطار كابول- أرشيف

ذكرت تقارير صحفية أن لاعبا في منتخب كرة القدم الأفغاني للشباب كان بين ضحايا تشبثوا بطائرة عسكرية أمريكية وهي تقلع من مطار كابول، بعد سيطرة طالبان على أفغانستان.


وقال نادي "أسود خراسان" الأفغاني، في صفحته الرسمية بفيسبوك، إن لاعب منتخب أفغانستان للناشئين زكي أنوري كان من بين الضحايا الذين قتلوا في الحادثة.


وأضاف النادي أن أنوري حاول "الذهاب إلى أمريكا والعثور على مستقبل أفضل، ركب على عجلات الطائرة الأمريكية مع العديد من مواطنيه الآخرين الذين سقطوا على الأرض أثناء الطيران. عسى أن يخلد في سلام، وتظل ذكراه باقية".

 


 

كما أكدت المديرية العامة للتربية البدنية والرياضة الأفغانية أن "زكي أنوري، لاعب منتخب الشباب الوطني لكرة القدم (19 عاما)، كان من بين مئات الشباب الذين حاولوا مغادرة البلاد بالتشبث بطائرة عسكرية أمريكية"، بحسب وكالة أنباء "أريانة" الأفغانية، أمس الخميس.


وأعرب الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم (FIFPro)، ومقره هولندا، عن تعازيه لوفاة لاعب المنتخب الأفغاني.


وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي لقطات فيديو صادمة لحشود من المدنيين في أفغانستان يحاولون التشبث بطائرة عسكرية أمريكية أثناء إقلاعها من مطار العاصمة كابل.


وبينت اللقطات مدى صعوبة إقلاع الطائرة بسبب تعلق كثيرين بجسم الطائرة وعجلاتها واحتشادهم حولها في محاولة للصعود على متنها بعد يوم من سيطرة حركة طالبان على كابل.


كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى، تم تداولها على نطاق واسع، لحظة سقوط شخصين من طائرة كانا قد تشبثا بها أثناء إقلاعها من مطار كابل.

التعليقات (0)