سياسة عربية

توقف فحوصات كورونا بغزة مع ارتفاع الإصابات والوفيات

سجلت غزة خلال الـ24 ساعة الماضية عشر وفيات بكورونا في أعلى حصيلة يومية- الأناضول
سجلت غزة خلال الـ24 ساعة الماضية عشر وفيات بكورونا في أعلى حصيلة يومية- الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر، عن توقف عمل الفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد-19" المستجد. 

وفي بيان مقتصب وصل "عربي21" نسخة عنه، أكدت الوزارة: "توقف المختبر المركزي عن إجراء الفحوصات المخبرية الخاصة بفيروس كورونا، جراء نفاد مواد الفحص".

وطالبت الوزارة كافة الجهات المعنية "بالتدخل العاجل لتوفير مواد الفحص ودعم الاحتياجات الطارئة للمختبر". 

وأمام زيادة تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة المحاصر وارتفاع عدد الإصابات، فقد تمكنت وزارة الصحة وبعد "جهود كبيرة من رفع قدرة أسرة العناية المخصصة لمرضى "كوفيد19" من 150 إلى 170 سريرا، مخصصة لعناية الحالات الخطيرة والحرجة، وتعمل على قدم وساق للوصول إلى عدد 200 سرير".

 

اقرأ أيضا: إجراءات مشددة لمواجهة وباء كورونا في قطاع غزة المحاصر

وفي ظل شح الإمكانات الطبية ونفاد العديد منها، شهدت الأيام الماضية تصاعدا في منحنى تفشي كورونا في صفوف المواطنين في القطاع، وأعلنت وزارة الصحة في التقرير اليومي الذي يصل إلى "عربي21" نسخة عنه، تسجيل 471 إصابة جديدة بعد فحص 1245 عينة كانت تحت الفحص قبل نفاد المواد المخبرية عصر الأحد.

 

وأعلنت الوزارة أنه تم تسجيل 10 وفيات خلال الـ24 ساع الماضية في القطاع في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الوباء.


ونوهت الوزارة إلى أن إجمالي العدد التراكمي للإصابات في القطاع وصل إلى 25,592 حالة، بينها 10,647 حالة نشطة، وتعافت 14,796 حالة، مؤكدة ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء كورونا في القطاع إلى 149 حالة. 

 

ولفتت إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفى هو 350 حالة، فيما وصل عدد الحالات الخطيرة والحرجة إلى 147 حالة. 


ومع زيادة الإصابات، شرعت الدوائر الحكومية مساء الخميس الماضي، عن سلسلة إجراءات وقائية مشددة في محاولة لمواجهة تفشي الوباء بالإمكانات المتاحة. 

التعليقات (0)