سياسة عربية

ما مصير مشجعي منتخب قطر في ظل قانون "التعاطف" الإماراتي؟

منتخب قطر وصل إلى الإمارات للمشاركة في كأس أمم آسيا- أرشيفية
منتخب قطر وصل إلى الإمارات للمشاركة في كأس أمم آسيا- أرشيفية

علّق باحث أمريكي في شؤون الخليج على مشاركة قطر في كأس أمم آسيا المنعقدة في دولة الإمارات، متسائلا عن كيفية تعامل أبو ظبي مع مشجعي المنتخب القطري، حال أبدوا فرحتهم، وعن الضمانات التي أخذها الاتحاد الآسيوي في ظل القانون الذي يعاقب كل من أظهر تعاطفا مع قطر.

وفي تغريدة له تساءل الباحث في شؤون الخليج في جامعة رايس بالولايات المتحدة كريستيان أولريشن: "هل طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم توضيحا من الإماراتيين إن كانوا سيسمحون لمشجعي الفريق القطري بإظهار فرحتهم في ظل قانون 2017 والذي يعاقب كل من أظهر تعاطفا مع قطر بالحبس لمدة 15 عاما؟".

 

verbal form" https://t.co/BklFdDwkEP



وأعلنت الدوحة، الجمعة، أن بعثة المنتخب القطري لكرة القدم ستغادر السبت إلى مدينة العين الإماراتية للمشاركة في بطولة أمم آسيا 2019، التي ستنطلق منافساتها غدا وتستمر حتى الأول من فبراير/شباط المقبل. 

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بلقاء منتخب لبنان في التاسع من يناير/كانون ثاني الجاري في أولى مبارياته بالبطولة القارية، ضمن المجموعة الخامسة والتي تضم أيضا السعودية وكوريا الشمالية.

وكان النائب العام الإماراتي حمد سيف الشامسي قال في جزيران/ يونيو الماضي إن التعاطف مع قطر، أو الاعتراض على قرارات الإمارات والسعودية وغيرهما، قد يؤدي إلى السجن من 3 إلى 15 سنة، وغرامة مالية لا تقل عن نصف مليون درهم.

وتستضيف الإمارات بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2019، والتي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل أربع سنوات. وستعقد من 5 كانون الثاني/ يناير إلى 1 شباط/ فبراير 2019.

 

اقرأ أيضا: منتخب قطر يغادر إلى الإمارات للمشاركة في "أمم آسيا"

التعليقات (0)