أخبار متعلقة

أبو سهمين

أبوسهمين لـ"عربي21": حكومة ثالثة في ليبيا "مضيعة للوقت"

قال الرئيس السابق للمؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان)، ورئيس تيار "يا بلادي"، نوري أبو سهمين؛ إن ولادة حكومة ثالثة في البلاد تُعدّ "مضيعة للوقت، وهي وسيلة تحايل من أجل التجديد للأطراف والأجسام المنتهية الولاية"، وذلك في إشارة إلى مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري).

27-May-22 07:16 AM

"عربي21" تحاور نوري أبوسهمين بعد استبعاده من انتخابات ليبيا

قال الرئيس السابق للمؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان)، ورئيس تيار "يا بلادي"، نوري أبو سهمين، إن قرار استبعاده من سباق الانتخابات الرئاسية "مُجانب للصواب.ز

27-Nov-21 12:14 PM

"رئيس المؤتمر" يعلن استعداده لقاء رئيس حكومة التوافق الليبية

قال النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام عوض عبد الصادق، الجمعة، إن "رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين أعرب أثناء لقائه بالمبعوث الأممي مارتن كوبلر عن قبوله بلقاء رئيس حكومة التوافق فائز السراج كمواطن ليبي وليس كرئيس حكومة".

01-Jan-16 09:03 PM

المؤتمر الوطني العام الليبي يغير فريق حواره (وثيقة)

شكّل المؤتمر الوطني العام الليبي، الخميس، فريقا جديدا للمشاركة في الحوار الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في جنيف السويسرية..

03-Sep-15 01:56 PM

أبو سهمين: المؤتمر ماض بتحقيق رؤيته للحل السياسي

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي نوري أبو سهمين أن "المؤتمر ماض في تحقيق رؤيته للحل السياسي، بثوابت ثورة فبراير، والامتثال للإعلان الدستوري، وأحكام القضاء، وعدم محاورة المطلوبين للعدالة".

16-Jan-15 01:25 AM

رئيس البرلمان الليبي: ليبيا على شفير الإفلاس

كشف رئيس البرلمان الليبي، نوري أبو سهمين، عن حجم الخسائر التي لحقت ببلاده جراء إغلاق موانئ تصدير النفط منذ قرابة ثمانية أشهر، مشيراً إلى ان هذه الخسائر بلغت حتى الآن 18 مليار دولار، وليبيا على شفير الإفلاس

03-Apr-14 12:44 AM

مراقبون: التحقيقات ضد الإخوان في بريطانيا ستحفظ

تحت عنوان "إخوان الغرب" يؤكدون التزامهم قوانين الدول التي يعيشون فيها، وحول أنشطة الإخوان في بريطانيا، نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الدكتور هاني السباعي مدير مركز المقريزي للدراسات في لندن قوله بأن التحقيقات عن أنشطة الإخوان قد تكون

02-Apr-14 07:44 AM

البرلمان الليبي يصوت على قانون انتخاب مجلس النواب

وجهت رئاسة المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) الدعوة لأعضائه لحضور الجلسة الهامة التي ستعقدها، الأحد 30 آذار/ مارس، بطرابلس.

29-Mar-14 11:48 AM

ليبيا.. تخوفات من حرب أهلية بتحرير موانئ نفطية بالقوة

قدم أعضاء بالمؤتمر الوطني الليبي العام الأحد، مذكرة طعن ضد قرار رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين، باستخدام القوة العسكرية لفك الحصار عن الموانئ النفطية، التي يسيطر عليها مسلحون انفصاليون، شرقي البلاد.

17-Mar-14 12:37 AM