أخبار متعلقة

حظر السلاح

الغارديان: الإمارات أقامت جسرا جويا مع مصر لمساعدة حفتر

قالت صحيفة "الغارديان" إن شحنات الأسلحة ما زالت تتدفق إلى طرفي النزاع في ليبيا، رغم قرار الأمم المتحدة بحظر إرسال السلاح إلى هذا البلد الذي يعاني من حرب أهلية.

07-Oct-20 04:32 PM

مؤتمر حول ليبيا بدعوة من برلين.. وتركيز على حظر الأسلحة

ينطلق الاثنين مؤتمر حول ليبيا دعت إليه برلين بهدف تسريع الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار بين طرفي النزاع في البلاد، والدفع نحو حل سلمي للأزمة القائمة..

04-Oct-20 07:25 AM

أنقرة تهدد بالرد على رفع واشنطن حظر تسليح قبرص اليونانية

دعت تركيا وقبرص التركية، الولايات المتحدة لإعادة النظر في قرار رفع حظر الأسلحة المفروض على قبرص اليونانية، فيما هددت أنقرة باتخاذ خطوات مماثلة.

02-Sep-20 02:39 PM

اليمن يدعو مجلس الأمن لتمديد حظر التسلح المفروض على إيران

دعت الحكومة اليمنية، الأحد، مجلس الأمن الدولي لتمديد قرار حظر التسلح المفروض على إيران..

10-Aug-20 06:02 AM

رفض تركي لـ"إيريني".. ما مصير العملية الأوروبية في ليبيا؟

أثار الرفض والهجوم التركي لأول مرة على عملية "إيريني" الأوروبية في ليبيا واتهامها بدعم الانقلاب في هذه البلاد، تكهنات وتساؤلات عدة حول قدرة "أنقرة" على إفشال هذه العملية وعمل تحشيد دولي لرفضها خاصة من قبل حلف "الناتو".

16-May-20 03:26 PM

إيران تهدد برد حاسم إذا أحيل تمديد حظر السلاح لمجلس الأمن

أطلقت إيران تهديداتها، الاثنين، بالرد الحاسم، في حال إحالة ملف "تمديد حظر السلاح" إلى مجلس الأمن، وفق ما أكدته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية..

04-May-20 10:52 AM

كندا تعلن رسميا حظر أكثر من ألف نوع سلاح بعد هجمات عنصرية

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، السبت، الحظر على أكثر من ألف نوع سلاح هجومي، على أثر هجومات مسلّحة عنصرية وقعت في البلاد.

02-May-20 04:06 PM

السرّاج يرفض عملية "إيريني" ويتهم أوروبا بالانحياز لحفتر

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية رسميا رفضها لعملية "إيريني" التي بدأها الاتحاد الأوروبي، بهدف مراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا، واتهمته بالانحياز لـ"المعتدي".

24-Apr-20 06:25 AM

"إيريني".. عملية أوروبية لمراقبة حظر توريد السلاح إلى ليبيا

أطلق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عملية "إيريني"، التي تهدف إلى مراقبة الحظر الدولي المفروض على ليبيا لتوريد الأسلحة والمعدات القتالية.

31-Mar-20 02:13 PM

غوتيريش: الهدنة في ليبيا "تنتهك" ولا احترام لحظر السلاح

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، إن الهدنة المعلنة في ليبيا، هشة، إلى جانب انتاكات للحظر الدولي المفروض على توريد السلاح.

04-Feb-20 05:22 PM

كشف أممي عن خروقات دولية لحظر السلاح لليبيا.. أبرزها إماراتية

كشف تقرير أممي حديث عن خروقات دول عدة لحظر السلاح إلى ليبيا، أبرزها الإمارات، حيث قام اللواء الليبي خليفة حفتر بشراء قطعة حربية إيرلندية عبر الإمارات، بأكثر من 12 ضعفا من ثمنها.

13-Dec-19 04:47 PM

هذه صادرات السلاح الأوروبي لتركيا.. هل تؤثر العقوبات فعلا؟ (ملف)

أعلنت دول أوروبية هي ألمانيا وفرنسا وهولندا والتشيك وإيطاليا وبريطانيا، تقييد صادراتها من الأسلحة إلى تركيا، بسبب عملية "نبع السلام"..

15-Oct-19 11:50 AM

مبعوث أممي يعرب عن "قلقه البالغ" لانتهاك حظر السلاح بليبيا

دعا مبعوث ألماني في الأمم المتحدة، أمس الجمعة، بتعزيز حظر السلاح على ليبيا.

31-Aug-19 04:03 PM

هكذا يعرقل حظر السلاح عن "الوفاق" حسم المعركة مع حفتر

رغم اعتراف المجتمع الدولي بحكومة الوفاق الليبية في طرابلس برئاسة فائز السراج، إلا أنه ما زال يفرض عليها حظرا مشددا لاستيراد السلاح، منذ عام 2011، الأمر الذي يعرقل عملياتها، ويحول دون تشكيلها جيش قوى معزز بمعدات وأسلحة متطورة.

17-Apr-19 10:33 PM

قطر تدعو إلى فرض حظر السلاح على خليفة حفتر

دعا وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى فرض حظر فعال للسلاح على اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وانسحاب قواته من المناطق التي سيطرت عليها في الآونة الأخيرة، بحسب صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

16-Apr-19 02:03 PM

المعارضة السورية عن رئاسة النظام مؤتمرا أمميا: صدمة وخيانة

استنكرت المعارضة السورية بمختلف مكوناتها السياسية تناوب نظام بشار الأسد على رئاسة منتدى الأمم المتحدة لنزع السلاح الكيماوي والنووي، معتبرين أنها "صدمة لضمير الإنسانية، وخيانة لضحايا النظام في هجماته الكيماوية"..

29-May-18 02:59 PM