أخبار متعلقة

اسلامي

السلطات الأمنية في الجزائر تمنع بلحاج من الالتحاق بالمستشفى للعلاج

منعت السلطات الأمنية الجزائرية القيادي في جبهة الإنقاذ الشيخ علي بلحاج، من الالتحاق بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا في سياق مراجعة للطبيب، واختاروا له مستشفى بديلا عنه، وهو ما رفضه بلحاج واعتبره عملا غير مقبول.

21-Jul-23 12:49 PM

"العدالة والتنمية" المغربي: محاكمة حامي الدين ذات خلفيات سياسية "مفضوحة"

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المغربي، "دعمها الكامل وتضامنها المطلق" مع القيادي في الحزب عبد العالي حامي الدين، إثر قرار القضاء المغربي حبسه 3 سنوات على خلفية قضية تعود لعام 1993..

13-Jul-23 11:44 AM

"الأحلام المقيّدة".. سيرة مناضل ومثقف عضوي إسلامي من تونس

صور مفعمة بالإيحاءات النفسية، ومنفتحة على قضايا اجتماعية وثقافية وسياسية تعكس انغماس "سامي" في هموم مجتمعه والعالم.. تقدم صورة بعيدة عن النمطية لمثقف عضوي إسلامي..

08-Sep-22 11:50 AM

عبد الوهاب المسيري مفكر مصري بتوجه عربي وإسلامي (4)

تناولنا سابقًا الراحل العظيم د. عبد الوهاب المسيري من عدة زوايا، منها المفكر الكبير، ومنها السياسي المناضل، واليوم نتحدث عن المسيري الإنسان، فهو شخص يَألَف ويُؤلَف، محب للناس ومحب للحياة (رحمه الله)، كريم (برغم زعمه غير ذلك على أساس أنه دمنهوري!!)..

15-Feb-22 12:12 PM

دوّن بالفيديو| التورّق.. تحايل ومعاملة مالية ربوية محرمة

في هذا الفيديو يتحدث مسعود صبري من مصر عن إحدى معاملات البنوك الإسلامية المسماة بالتورّق، ويعتبرها تحايلا ومعاملة ربوية محرمة. أنت أيضا دوّن بالفيديو وارسله لنا على [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

10-Jun-17 11:30 PM

الاقتصاد الإسلامي ينمو إلى 1.9 تريليون دولار عالميا

قفزت المعاملات الخاصة بالإقتصاد الإسلامي بنسب قياسية خلال الفترات الماضية مقتربة من تريلروني دولار خلال العام الجاري

12-Oct-16 09:22 AM

كيف يرى الخبراء مستقبل نمو الاقتصاد الإسلامي عالميا؟

قال المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، عبدالله محمد العور، إن "تعزيز منظومة الإقتصاد الإسلامي ومكانتها على خريطة العالم، سيسهل الطريق أمام الدول النامية كي تمثل ذاتها ومصالحها الخاصة في الهيئات والمنتديات الاقتصادية العالمية..

09-Oct-16 03:51 PM

كيف قارب حزب العدالة والتنمية علاقة الدين بالدولة؟

في الوقت الذي خلت فيه مواد النظام الأساسي لحزب العدالة والتنمية التركي، من أي إشارة تدل على إسلاميته (بالمعنى المتداول في العالم العربي)، تكاثرت مواده المؤكدة لديمقراطيته والمادحة لعلمانية الدولة والنظام..

07-Nov-15 12:22 PM

ليبراسيون: علمانيون يضايقون فتاة محجبة في حفل بباريس

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، تقريرا حول محاولة إجبار صحفية مسلمة على نزع حجابها، أثناء حفل لتكريم دعاة العلمانية أقيم في قاعة بلدية باريس، وردود الأفعال المنددة بالحادثة من قبل الرأي العام والسياسيين الفرنسيين.

29-Oct-15 10:46 AM

آية الله إسلامي: هناك علماء سنّة تشرفوا برؤية الإمام المنتظر

زعم عضو مجلس خبراء القيادة في إيران آية الله علي إسلامي أن " بعض المتصوفة من أهل السنة تشرفوا برؤية الإمام المنتظر".

04-Jun-15 06:50 AM

قضاء مصر يبرئ ضابط شرطة متهم بتعذيب إسلامي حتى الموت

قال مسؤول قضائي إن ضابطا في الشرطة المصرية كان حكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما بتهمة تعذيب ناشط إسلامي حتى الموت عام 2011، تمت تبرئته الخميس بعد محاكمة جديدة.

28-May-15 10:57 PM

"سلام وورد".. أول موقع إسلامي للتواصل الاجتماعي

أكد مدير موقع سلام وورد (salamworld.com)، عبد الواحد نيازوف، بدء العد التنازلي لإطلاق موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالعالم الإسلامي خلال أسبوعين من الآن.

02-Nov-14 01:12 PM

كاتبة بريطانية: الغرب لا يعرف الكثير عن "نداء تونس"

ترى الكاتبة مونيكا ماركوس في مقال نشرته صحيفة "الغارديان" أن نتائج الانتخابات التونسية ليست مجرد تعبير عن انتصار العلمانيين على الإسلاميين، فالمعركة بين حزب "نداء تونس" الفائز بالانتخابات وحزب "النهضة" الإسلامي، أكثر تعقيدا من ثنائية علماني- إسلامي.

30-Oct-14 11:21 AM

صحفي إسرائيلي: أتاتورك يتقلب في قبره بعد فوز أردوغان

قال الكاتب الإسرائيلي بوعز بسموت إن فوز أردوغان لم يكن مفاجئا فهو يمثل لدى أكثر الأتراك الاستمرار والاستقرار والنمو الاقتصادي حيث ضاعف الإنتاج المحلي الخام نفسه ثلاثة أضعاف في عهده وهذا أمر لا يستهان به.

11-Aug-14 02:09 PM

نحو حوار إسلامي - إسلامي

تنشط بعض الشخصيات الاسلامية الفاعلة في العالمين العربي والاسلامي من أجل اطلاق حوار اسلامي-اسلامي متعدد الاتجاهات في مواجهة الأحداث والتطورات التي تعصف في المنطقة، ولا سيما ما يجري في سوريا والعراق ولبنان ومصر والبحرين ودول أخرى، والتي أدت إلى تصاعد التوترات المذهبية والطائفية وانقطاع التواصل بين العديد من القوى والحركات الاسلامية ولا سيما ايران والاخوان المسلمين وحزب الله.

07-May-14 10:48 AM