أخبار متعلقة

رفح

"القسام" تؤكد مقتل عدد من جنود الاحتلال شرق رفح.. واشتباكات ضارية

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في المنطقة الشرقية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

20-Sep-24 10:47 AM

شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ250 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، تزامنا مع استمرار عمليات نسف مربعات سكنية بمدينة رفح جنوب القطاع.

20-Sep-24 08:33 AM

استهداف ثلاث ناقلات "نمر" إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)

استهدف مقاتلو القسام الناقلة الأولى بعبوة "شواظ" موجهة، ومن ثم ضربوا الثانية والثالثة بقذائف الياسين "105" المضادة للدروع.

19-Sep-24 05:28 PM

كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين باستهداف مبنى تحصنوا به بصاروخ موجه جنوب قطاع غزة.

18-Sep-24 06:15 PM

إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. "القسام" تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)

عرضت المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، واستهداف جرافة عسكرية من نوع D9، بقذائف "الياسين 105".

18-Sep-24 06:03 PM

عضو بالكنيست لجيش الاحتلال: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على "حماس"

عضو الكنيست: عدد المقاتلين لا يزال كبيرا٬ فهناك ما لا يقل عن 8 آلاف مقاتل من حركتي حماس والجهاد في رفح، وقد يكون العدد أكبر بسبب التدريب والتجنيد في المدينة. لذا، فإنه حتى إذا قُتل ألفا مقاتل من "حماس" كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن هذا يمثل فقط 25% من القوة المقاتلة، والرقم الحقيقي أقل بكثير..

16-Sep-24 10:01 AM

بطريقة وحشية.. مشاهد جديدة تظهر قتل الاحتلال شابين أعزلين في رفح (فيديو)

تُظهر المشاهد شابان يسيران على طريق جرفته آليات جيش الاحتلال في رفح قبل أن يعاجلهما صاروخ إسرائيلي ويحيلهما إلى أشلاء

15-Sep-24 01:47 AM

تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)

أعلن مكتب الناطق بلسان الجيش أن الميجور دانيال علوش (37 عاما) من وحدة الإنقاذ الخاصة التكتيكية (669)، قُتل في حادث تحطم المروحية في رفح.

12-Sep-24 02:56 PM

محكمة عسكرية مصرية تجدد حبس 12 من أهالي سيناء في قضية "حق العودة"

في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تجمع المئات من سكان محافظة شمال سيناء، من أبناء قبيلتي الرميلات والسواركة، بالقرب من قرى الحسينات والمهدية قرب مدينة رفح وقرية الزوارعة جنوب مدينة الشيخ زويد، للمطالبة بحقهم في العودة إلى أراضيهم.

11-Sep-24 09:03 PM

بوريل من أمام معبر رفح: ما يحدث في غزة انتهاك جسيم لحقوق الإنسان (شاهد)

طالب بوريل بوقف "فوري" لإطلاق النار في القطاع"، مؤكدًا أن "الاتحاد الأوروبي يواصل المطالبة بوقف العنف في الضفة الغربية". واعتبر أن "قطاع غزة يواجه مأساة حقيقية من صنع الإنسان".

10-Sep-24 06:30 PM

تأكيدا لما نشرته "عربي21".. تشييع شهداء مصريين سقطوا في سيناء (شاهد)

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مع جنازات تشييع شهداء من الجيش المصري سقطوا في جزيرة شبه سيناء، فيما لم يذكر الجيش بشكل رسمي أسباب الوفاة، وذلك في تأكيد لما نشرته "عربي21" قبل أيام بشأن استشهاد عدد من الجنود بنيران الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود الفلسطينية المصرية..

08-Sep-24 04:04 PM

حرب مصرية إسرائيلية مستبعدة.. ولكن!!

قطب العربي يكتب: تحشيد القوات المصرية على الحدود والذي قد يتزايد مع الوقت منح الجيش المصري فرصة تاريخية حرمته منها معاهدة السلام للوصول إلى هذه المنطقة (ج)، واستكمال السيادة المصرية على كل أرض سيناء، ولكن هناك شكوك في أن يستمر بقاء هذه القوات، حيث سيخضع الأمر لتطورات التفاوض السياسي..

08-Sep-24 12:10 PM

عام على "تظاهرات حق العودة" برفح المصرية.. تهجير ومحاكمات عسكرية

في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تجمع المئات من سكان محافظة شمال سيناء من قبيلتي الرميلات والسواركة بالقرب من قريتي الحسينات والمهدية قرب مدينة رفح، وقرية الزوارعة جنوبي مدينة الشيخ زويد..

04-Sep-24 12:21 PM

خليل الحية يكشف تفاصيل مقتل أسرى الاحتلال.. ويتحدث عن آخر مستجدات الصفقة

قال مسؤول ملف التفاوض في حركة حماس خليل الحية، إنه بدون الانسحاب الإسرائيلي من ممري فيلادلفيا ونتساريم ومعبر رفح فليس هناك اتفاق..

01-Sep-24 09:50 PM

غانتس يفتح النار على نتنياهو بعد العثور على جثث 6 أسرى في غزة

يرى الوزير السابق في حكومة نتنياهو أن الأخير يعمل على الحفاظ على منصبه وحكومته المتطرفة فقط ولا يهتم بما يحدث لدولة الاحتلال الإسرائيلي. ودائما ما ينتقد غانتس الحكومة المتطرفة بأنها لا تحرص على الافراج عن حياة الأسرى..

01-Sep-24 10:39 AM

حصري| شهداء بصفوف الجيش المصري بنيران الاحتلال على حدود رفح

كشف مجندون في الجيش المصري، عن استشهاد عدد من زملائهم المتمركزين قرب معبر رفح والحدود الفلسطينية المصرية، بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اجتياحه البري المتواصل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

31-Aug-24 06:14 PM

خبر عاجل