أخبار متعلقة

الاحتلال

وعي أيرلندا تجاه الإبادة الجماعية في غزة

إحسان أكتاش يكتب: من الآن فصاعدا، لن يتمكن أي يهودي أو صهيوني من ذرف دموع التماسيح والحديث عن المحرقة، لقد سقطت أقنعتهم وكشفت مدى سوء قلوبهم وتعطشها للدماء، ناهيك عن وجوههم

08-Jun-24 04:00 AM

لعبة جر الحبل بين بايدن ونتنياهو!

جمال محمد تقي يكتب: المضامين الخاصة بغزة والتي تناولها خطاب بايدن سبق وأن تداولها الوسطاء مع إسرائيل وحماس، وسبق للأخيرة أن وافقت على خطوطها العامة ، وبصيغة مشابهة ، وأنكرتها إسرائيل ، مما شكل حرجا للوسطاء.

08-Jun-24 03:52 AM

تحذيرات إسرائيلية من انتفاضة ثالثة بالضفة بسبب التصعيد ضد الفلسطينيين

حتى قبل العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد غزة، أثار تصاعد العنف والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة المحتلة مخاو من اندلاع انتفاضة ثالثة على غرار الانتفاضتين السابقتين في ثمانينيات القرن الماضي وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

08-Jun-24 03:38 AM

ممثل أسترالي يعلق على حذف مجلة فرنسية علم فلسطين من صورته

قال الفنان الأسترالي جان بيرس، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إنه "من المؤسف للغاية أن تحاول مطبوعة حسنة السمعة مثل في أف إلغاء الدعم الذي أختار أنا أو أي شخص تقديمه. أنا شخصيا أعتقد أن هذا وصمة عار".

08-Jun-24 02:11 AM

الشرطة السويدية تفض اعتصاما مناصرا لفلسطين وتعتقل 20 متظاهرا (صور)

طالب المتظاهرون بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهتفوا بشعارات مناصرة لفلسطين وتدعو إلى مقاطعة "إسرائيل".

08-Jun-24 01:34 AM

بشكل هستيري.. أركان الاحتلال تهاجم الأمم المتحدة بشدة عقب قرار "قائمة العار"

في معرض تعليقه على القرار الأممي، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ إن "الأمم المتحدة أدخلت نفسها اليوم إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصري قتلة حماس"، حسب مزاعمه.

08-Jun-24 01:02 AM

"أكسيوس" يتوقع إعلان غانتس السبت انسحابه من حكومة طوارئ الاحتلال

قال موقع "أكسيوس" الأمريكية؛ إن قرار غانتس من شأنه أن "يؤدي إلى زعزعة استقرار الحكومة، وتفاقم الأزمة السياسية في إسرائيل مع استمرار الحرب في غزة، ومع استمرار مفاوضات الأسرى ووقف إطلاق النار".

08-Jun-24 12:32 AM

"تعاون سري".. هذه محطات التقارب بين الاحتلال والسعودية منذ عقود

لفت تقرير نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، إلى أن العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والسعودية "أقدم" من المساعي التي بذلها الطرفان للوصول إلى اتفاقية تطبيع، والتي بلغت ذروتها قبل اندلاع العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

07-Jun-24 11:27 PM

فضيحة جديدة للاحتلال.. "الإعلامي الحكومي" يفند المزاعم الإسرائيلية حول مجزرة النصيرات

قال مدير المكتب الإعلامي؛ إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي ينشر معلومات زائفة ويروّج أكاذيب ويُضلل الرأي العام بنشر أسماء، زعم أنه قتلهم في مجزرة النصيرات، بينهم أحياء ومسافرون، وبينهم شهداء في أوقات وأماكن مغايرة وليس في النصيرات".

07-Jun-24 10:36 PM

جماهير تونس تهاجم منتخب بلادها في مباراة غينيا بيساو لهذا السبب (شاهد)

أثارت إعلانات قميص المنتخب التونسي لكرة القدم خلال مباراة قبل مباراته مع غينيا بيساو، مساء الأربعاء، غضبا شديدا بين الأوساط التونسية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي

07-Jun-24 09:36 PM

"افتراضات سيئة".. لقاء غانتس بإدارة بايدن يحدد سياسة واشنطن تجاه الاحتلال

وضعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سلسلة من الافتراضات السيئة التي يعود تاريخها إلى 30 عاما، حيث التقت نائبة الرئيس كامالا هاريس ومسؤولون أمريكيون كبار آخرون التقوا في آذار/ مارس بزعيم تحالف الوحدة الوطنية الإسرائيلي وعضو مجلس الوزراء الحربي، بيني غانتس.

07-Jun-24 08:38 PM

بلينكن يزور "إسرائيل" مطلع الأسبوع المقبل.. للمرة الثامنة منذ بدء الحرب

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد يزور دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع المقبل، للمرة الثامنة منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

07-Jun-24 07:28 PM

لماذا تتجه دولة الاحتلال نحو فشل ذريع على كافة الجبهات؟

هرئيل قال إن فرصة لصفقة تبادل ضاعت قبل ثلاثة أشهر بسبب إصرار نتنياهو على تجنب اتخاذ قرار

07-Jun-24 07:09 PM

"والله ببجي".. مشاهد مثيرة من ضرب دبابات الاحتلال في دير البلح (فيديو)

ويظهر في المشاهد الجديدة، مقاتلو القسام وهم يستهدفون عددا من الدبابات والجرافات العسكرية المتوغلة في المناطق الزراعية

07-Jun-24 04:31 PM

منطقة منكوبة.. صور جوية تظهر دمارا واسعا في مخيم جباليا (شاهد)

أظهرت كاميرا الطائرة شوارع تداخلت ببعضها جراء الدمار الهائل وأطلالا منتشرة في كل مكان حيث لم يبقَ شيء على حاله في جباليا ومخيمها.

07-Jun-24 02:39 PM

ديفيد هيرست: هذه الأسباب تدفع حماس لرفض المقترح الإسرائيلي للصفقة

عدد الصحفي البريطاني ديفي هيرست الأسباب التي لأجلها سترفض حماس مقترح الاحتلال الأخير للصفقة، الذي يتناقض مع ما طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن على الهواء، وهو بالمحصلة يعني رفعا للراية البيضاء وحرمان النازحين من العودة لأماكنهم.

07-Jun-24 01:35 PM