تعيينات جديدة في جيش الاحتلال.. واليمن المتطرف يعترض (أسماء)

تم إطلاع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على قرار التعيينات الجديدة في هيئة الأركان العامة، قبل وقت قصير من الإعلان عنها

02-May-24 09:17 PM

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

استشهاد الطبيب الأسير عدنان البرش

02-May-24 08:26 PM

عشرات الجمعيات الحقوقية تطالب ألمانيا بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي

طالبت عشرات الجمعيات الحقوقية والإغاثية في ألمانيا، الحكومة باستخدام نفوذها من أجل الضغط على الاحتلال عبر تسخير كافة إمكاناتها في إطار القانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية للدفع نحو وقف العدوان على قطاع غزة.

02-May-24 08:08 PM

شكاوى إسرائيلية من تأثيرات عدوان غزة على الاقتصاد وانخفاض تصنيفه الدولي

تتصاعد تخوفات دولة الاحتلال من أن العدوان المتواصل على قطاع غزة يساهم في صعود موجة لا تنتهي من ارتفاع الأسعار في الأسواق الإسرائيلية..

02-May-24 07:44 PM

كيف جعل الاحتلال الأمومة والأبوة في غزة مختلفة عن بقية أنحاء العالم؟

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إنه بعد أكثر من ستة أشهر من الحرب، تراود أطفال قطاع غزة أسئلة كثيرة لا يستطيع آباؤهم الإجابة عليها، حول متى سيتوقف القتال؟ وكم عدد الليالي التي سينامون فيها على الأرض؟

02-May-24 07:19 PM

"العفو الدولية": يوم العمال فرصة للمطالبة بوقف تصدير السلاح إلى "إسرائيل"

قالت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، إن "الأبحاث التي أجرتها وثقت استخدام إسرائيل للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لتنفيذ غارات جوية غير مشروعة تسببت في سقوط أعداد كبيرة من الضحايا بين المدنيين".

02-May-24 06:45 PM

دعم معلن لفلسطين واتفاقات سرية مع الاحتلال.. كيف أوقفت غزة تطبيع إندونيسيا؟

بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الدولة التي تعد ثان أكبر دولة إسلامية، تتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال صفقات استخباراتية، وعسكرية رغم عدم التمثيل الدبلوماسي لعدم اعتراف إندونيسيا بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

02-May-24 06:19 PM

لأول مرة.. "المقاومة الإسلامية بالبحرين" تعلن استهداف موقع في "إسرائيل"

قال تنظيم "المقاومة الإسلامية في البحرين - سرايا الأشتر"، إنه استهدف "مقر شركة النقل البري الإسرائيلية تراك نت (Trucknet) في مدينة أم الرشراش ( إيلات) في فلسطين المحتلة يوم الثلاثاء الموافق 27 نيسان /أبريل الماضي".

02-May-24 06:09 PM

مسيرات في 17 جامعة تركية لدعم الحراك الطلابي العالمي المناصر لفلسطين (شاهد)

انطلقت المسيرات الطلابية بتنظيم الجناح الشبابي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في جامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس وقوجة تبه وإيجة وفرات و18 مارس وأنقرة، وغيرها من الجامعات، حسب وكالة الأناضول.

02-May-24 06:01 PM

بايدن ينتقد الاحتجاجات الطلابية: لن تجبرني على إعادة النظر في سياساتي

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن احتجاجات الجامعات لم تدفعه إلى إعادة النظر في سياساته بشأن الشرق الأوسط، في إشارة إلى التزامه بدعم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

02-May-24 05:17 PM

القاهرة تجري اتصالات مكثفة مع حماس والاحتلال لحسم نقاط الخلاف

تتمسك حماس بإنهاء الحرب وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم، وإدخال مساعدات إنسانية كافية إلى القطاع المحاصر، ضمن أي اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

02-May-24 04:54 PM

تحذيرات أممية من وجود 7500 طن من الذخائر غير المنفجرة في قطاع غزة

قالت دائرة الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام، في بيان، إن "هناك نحو 7500 طن من الذخائر غير المنفجرة المتناثرة في جميع أنحاء غزة، الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى 14 عاما لإزالتها".

02-May-24 04:43 PM

لماذا أصبحت احتجاجات الطلاب المؤيدة لفلسطين عبئا على بايدن وحزبه؟

زادت الاضطرابات من التوترات داخل الحزب الديمقراطي الذي يشعر عدد من قادته بعدم الرضا حول الطريقة التي عالج فيها بايدن الحرب في الشرق الأوسط. وحرف الإنتباه عن محاكمات الرئيس السابق، دونالد ترامب، المرشح المفترض للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة المقرر بتشرين الثاني/ نوفمبر.

02-May-24 04:31 PM

هكذا أعلن مؤسس "تويتر" عن دعمه للمتظاهرين في جامعة كولومبيا

انتقد دورسي رد فعل سلطات إنفاذ القانون على المتظاهرين، الذين تم القبض على العشرات منهم بعد طردهم من المبنى بالقوة؛ وذلك خلال عدد من الرسائل على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

02-May-24 04:12 PM

كيف يتصارع الاحتلال وأمريكا مع رؤى متضاربة لإنهاء حرب غزة؟

نظر في أعينهم وقال إن "هناك صفقة جديدة بشأن الأسرى، مقابل وقف إطلاق النار على الطاولة والتي يجب على حماس قبولها"، مضيفا: "إن إعادة أحبائكم إلى بيوتهم هي في صميم كل ما نحاول القيام به، ولن نرتاح حتى يعود الجميع؛ رجلا وامرأة وجنديا ومدنيا وصغارا وكبارا، إلى بيوتهم".

02-May-24 03:26 PM

استشهاد أسيرين من غزة.. أحدهما طبيب اعتقله الاحتلال من مشفى العودة

منظمات حقوقية فلسطينية قال إن ما جرى مع البرش بشكل خاص هي عملية اغتيال متعمدة، تأتي في إطار عملية استهداف ممنهجة للأطباء في غزة والمنظومة الصحيّة

02-May-24 03:23 PM

خبر عاجل