خبير عسكري يُقلل من أهمية تحرير 4 أسرى إسرائيليين إستراتيجيا

قلل الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء الركن محمد الصمادي، من أهمية عملية ‏تحرير 4 أسرى للاحتلال على المستوى الاستراتيجي، مُعتبرا أنها نجاح تكتيكي ‏لا غير.‏

08-Jun-24 03:10 PM

غضب واسع ضد مورغان.. احتفى بأسيرة إسرائيلية وتجاهل مجزرة النصيرات

احتفى الإعلامي البريطاني بيرس مورغان بعملية تحرير الأسرى الإسرائيليين الأربعة، لكنه تجاهل في الوقت ذاته المجزرة الوحشية التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات وسط قطاع غزة، وأدت إلى استشهاد أكثر من 150 فلسطينيا.

08-Jun-24 02:50 PM

عائلات الأسرى الإسرائيليين تعلق على إعادة 4 محتجزين من النصيرات

علقت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، اليوم السبت، على إعادة جيش الاحتلال لأربعة محتجزين من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي تخللها ارتكاب مجازر مروعة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

08-Jun-24 02:49 PM

اعتراف أمريكي بمساعدة الاحتلال في استعادة أربعة من أسراه بغزة

قال مسؤول أمريكي لموقع "أكسيوس" إن خلية المساعدة الأمريكية في إسرائيل دعمت جهود استعادة أربعة أسرى كانوا لدى المقاومة في غزة، بعد أكثر من ثمانية أشهر على الحرب في غزة.

08-Jun-24 02:37 PM

الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه خلال تحرير أسرى النصيرات (صورة)

قالت شرطة الاحتلال إن الضابط في وحدة اليمام، أرنون زامورا، والذي كان مشاركا في العملية، قُتل في وسط غزة اليوم.

08-Jun-24 02:33 PM

هنية يعلق على مجزرة النصيرات وتحرير الاحتلال 4 من أسراه

علق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية على مجزرة مخيم النصيرات التي أدت إلى استشهاد أكثر من 150 فلسطينيا جلهم من النساء والأطفال، مؤكدا على تمسك المقاومة بخياراتها، ومواصلها الصمود ضد الاحتلال.

08-Jun-24 02:26 PM

"إسرائيل" تصبح "منبوذة" بسبب حرب غزة وأحداث الضفة ومواجهة حزب الله المرتقبة

تحولت "إسرائيل" إلى دولة منبوذة عالميا في ظل تواصل الحرب على قطاع غزة، وتصاعد الأحداث في الضفة الغربية، واحتمالية اندلاع حرب وشيكة مع حزب الله في لبنان، ليثبت رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مرة أخرى أن هدفه الأساسي يتلخص في ضمان بقائه السياسي..

08-Jun-24 01:30 PM

معزولون عن العالم الخارجي.. ما الذي يحصل للفلسطينيين داخل قاعدة "سدي تيمان"؟

تقول صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: "داخل سدي تيمان؛ احتُجز بكر في حظيرة مفتوحة، حيث قال إنه أُجبر، مع مئات آخرين، على الجلوس مكبلي الأيدي في صمت على حصيرة لمدة تصل إلى 18 ساعة في اليوم"..

08-Jun-24 12:49 PM

كيف أعادت حركة حماس تشكيل "الحرب السرية"؟

أدى أخذ الأسرى إلى تمزيق المجتمع الإسرائيلي وربط حكومة الاحتلال الإسرائيلي النصر بأهداف لا يمكن تحقيقها ولا يمكن التوفيق بينها. وقد منح هذا حركة حماس قوة على طاولة المفاوضات وجعل حلفاء دولة الاحتلال الإسرائيلي يطلبون تنازلات مقابل إطلاق سراح الأسرى..

08-Jun-24 09:51 AM

تنكر يهوديتها وتؤمن بحل الدولتين ومحايدة مع غزة.. من هي؟ (بورتريه)

ولدت كلوديا شينباوم عام 1962 في مدينة مكسيكو، لعائلة يهودية، هاجر أجدادها من ليتوانيا وبلغاريا هربا من التمييز والاضطهاد النازي..

08-Jun-24 08:42 AM

"CIA" ترجح أن يتحدى نتنياهو الضغوط الأمريكية لوضع خطة لـ"اليوم التالي" بغزة

لن يلتزم نتنياهو، على الأرجح، بوضع تصور واضح لـ"اليوم التالي" للحرب في غزة كما تريد واشنطن، وذلك وفق أحدث تقييم للاستخبارات الأمريكية، كشفت عنه شبكة "سي أن أن" الإخبارية..

08-Jun-24 07:38 AM

قاض أمريكي يتنحى عن قضية حول حرب غزة‎ لهذا السبب

من المقرر أن تبدأ الاثنين، محكمة اتحادية، تنحى أحد قضاتها، جلسات دعوى تسعى لمنع الدعم العسكري الذي تقدمه إدارة الرئيس جو بايدن لـ"إسرائيل"..

08-Jun-24 06:55 AM

"لإسرائيل الحق باستهداف المدنيين".. تصريح صادم يدفع الخارجية الأمريكية للتعليق

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، معلقا على استهداف مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ إن "هذا الموقع تختبئ فيه حماس بالداخل، ومن ثم فإن مسلحيها سيهاجمون، فهؤلاء المختبئون داخل المدرسة يعدّون أهدافا مشروعة".

08-Jun-24 05:33 AM

"قائمة العار".. ما أهمية إدراج الاحتلال عليها وماذا يترتب عن ذلك؟

تتصاعد الضغوط الدولية والأممية ضد الاحتلال الإسرائيلي مع دخول عدوانه على قطاع غزة شهره التاسع، حيث يرزح تحت قبضة كبرى المؤسسات الدولية بسبب تهم ارتكاب جرائم حرب وجريمة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

08-Jun-24 05:01 AM

246 يوما من العدوان| الاحتلال تحت "هستيريا قائمة العار" وتفنيد الرواية الإسرائيلية عن النصيرات

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه الدموية على قطاع غزة لليوم الـ246 على التوالي، متعمدا استهداف المدنيين والمنازل المأهولة، في حين يرزح قادة الاحتلال تحت "هستيريا قائمة العار" التي أدرجت الأمم المتحدة "إسرائيل" فيها بسبب الجرائم المتواصلة بحق الأطفال الفلسطينيين.

08-Jun-24 04:11 AM

وعي إيرلندا تجاه الإبادة الجماعية في غزة

إحسان أكتاش يكتب: من الآن فصاعدا، لن يتمكن أي يهودي أو صهيوني من ذرف دموع التماسيح والحديث عن المحرقة، لقد سقطت أقنعتهم وكشفت مدى سوء قلوبهم وتعطشها للدماء، ناهيك عن وجوههم.

08-Jun-24 04:00 AM