أخبار متعلقة

تركيا

بعد وصمه حماس بـ"الإرهاب".. أتراك يعارضون إمام أوغلو بطريقة مبتكرة

علق ناشطون أتراك داعمون لفلسطين، ملصقات على نوافذ عددا من قطارات الأنفاق في إسطنبول، تعبيرا عن رفضهم وصف رئيس بلدية المدينة أكرم إمام أوغلو لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأنها "منظمة إرهابية".

04-May-24 07:56 PM

كنوز في باطن الأرض.. تعرف على أبرز معالم تركيا الأثرية (شاهد)

صهريج البازيليك في إسطنبول، وهو خزان بأعمدة يعود تاريخه إلى العصر الروماني، مفتوحًا أمام السياح منذ عقود، كما أنّه ظهر بالعديد من الأفلام من بينها فيلم جيمس بوند الكلاسيكي "من روسيا مع الحب".

04-May-24 07:16 PM

"تجاهل مجزرة غزة يجعلك طرفا فيها".. وزير عدل تركيا ينتقد مدعي عام "الجنائية الدولية"

أشار وزير العدل التركي، إلى أن "منع جريمة الإبادة الجماعية هو سبب وجود المحكمة الجنائية الدولية"، مشددا على أن "الجناة واضحون ويجب فتح تحقيق فوري ضدهم".

04-May-24 04:59 PM

وفاة نجل عبد الفتاح البرهان بتركيا.. وتشييع جثمانه بحضور رسمي (شاهد)

نجل البرهان توفي في أحد مشافي أنقرة متأثرا بإصابة جراء حادث سير قبل نحو شهرين

04-May-24 03:50 PM

الاحتلال يتخذ حزمة من القرارات لـ"معاقبة" تركيا بعد وقف التجارة بالكامل

شكلت وزارة خارجية الاحتلال، فريقا تحت اسم "فريق تركيا" من أجل دراسة الإجراءات الممكن اتخاذها للرد على قرار تركيا إيقاف جميع المعاملات التجارية، حسب موقع "والا" العبري.

04-May-24 03:25 PM

"ستاندرد آند بورز" ترفع التصنيف الائتماني لتركيا وتوقعات بانخفاض التضخم

أعلنت وكالة "ستاندرد آند بورز"، الجمعة، رفع التصنيف الائتماني لتركيا من "B" إلى "B+".

04-May-24 03:12 PM

شرط تركي لاستئناف مسار التطبيع مع النظام السوري.. هل يمكن تحقيقه؟

أكد وزير الدفاع التركي في تصريحات مؤخرا انفتاح بلاده على تطبيع العلاقات مع النظام السوري بعد انقطاع دام سنوات طويلة.

04-May-24 01:21 PM

العلاقات العراقية التركية.. الواقع والتحدّيات!

جاسم الشمري يكتب: السعي لتصفير المشاكل العراقيّة التركيّة يصبّ في مصلحة كلا البلدين، ولكن في اعتقادي أنّ توقيع الاتّفاقيّات ومذكّرات التفاهم لا يعني أنّ الأمر قد حُسِم، وهنالك فرق بين التوقيع والتطبيق، ولهذا أرى أنّ بعض القوى القريبة من إيران ستسعى لسحب البساط من تحت أرضيّة هذه الاتّفاقيّات، وربّما ستبقى لاحقا مجرّد حبر على ورق.

03-May-24 11:49 PM

واشنطن تعلق على انضمام أنقرة إلى دعوى "الإبادة" ضد الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت تركيا انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، وذلك في إطار توجه أنقرة بخطوات متسارعة إلى التصعيد ضد "إسرائيل" دعما لفلسطين.

03-May-24 08:51 PM

"مكسب وليس خسارة".. كيف تلقى الشارع التركي قرار إيقاف التجارة مع الاحتلال؟

كان قطع التجارة بالكامل مع الاحتلال الإسرائيلي من أبرز القضايا التي تصدرت أجندة السياسة الداخلية التركية خلال سباق الانتخابات المحلية، التي أسدلت ستارها في 31 مارس /آذار الماضي عن خسارة كبيرة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

03-May-24 06:00 PM

الاحتلال يمنع سائحات تركيات من الدخول إلى المسجد الأقصى

كرت العديد من المنصات الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت العشرات من الشبان الفلسطينيين وعدد من السيدات التركيات من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر..

03-May-24 05:00 PM

أردوغان يعلق على إيقاف التجارة بالكامل مع الاحتلال.. "لم يعد بإمكاننا الصبر"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "عديم الرحمة، وأظهر ذلك على الأطفال والنساء والشيوخ" في قطاع غزة، مشددا على أن "الغرب بأسره يعمل لصالح إسرائيل وعلى رأسه الولايات المتحدة".

03-May-24 03:02 PM

قفزة قياسية جديدة لمعدل التضخم في تركيا.. الأعلى منذ 2022

ارتفع التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في تركيا ارتفع إلى 69.8 بالمئة في نيسان/ أبريل الماضي، مسجلا مستوى أقل قليلا من التوقعات، لكنه الأعلى منذ أواخر 2022 بسبب الزيادات الكبيرة في أسعار التعليم والمطاعم والفنادق.

03-May-24 12:48 PM

تركيا: وقف التجارة مع الاحتلال مستمر حتى وقف الحرب.. وحماس تثمن

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الجمعة، القرارات التي اتخذتها تركيا واعتبرتها "انتصارا للشعب الفلسطيني"، ومنها وقف التعامل التجاري مع الاحتلال، والانضمام لدعوى "الإبادة الجماعية" ضد تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية.

03-May-24 11:03 AM

مسيرات في 17 جامعة تركية لدعم الحراك الطلابي العالمي المناصر لفلسطين (شاهد)

انطلقت المسيرات الطلابية بتنظيم الجناح الشبابي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في جامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس وقوجة تبه وإيجة وفرات و18 مارس وأنقرة، وغيرها من الجامعات، حسب وكالة الأناضول.

02-May-24 06:01 PM

تركيا توقف التجارة مع "إسرائيل" بشكل كامل.. والاحتلال يعلق

وكالة "بلومبيرغ نيوز" نقلا عن مسؤولين أتراك وصفتهم بـ"المطلعين"، إن "أنقرة قررت أيقاف جميع عمليات التصدير والاستيراد إلى إسرائيل ومنها اعتبارا من اليوم الخميس".

02-May-24 05:14 PM