أخبار متعلقة

خفافيش

فاوتشي يعيد التأكيد: منشأ فيروس كورونا كان طبيعيا

جدد كبير خبراء الولايات المتحدة في الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، في تصريحات لقناة "سي بي أس" تأكيده أن منشأ فيروس كورونا كان طبيعيا..

28-Nov-22 01:30 PM

باحثون يعثرون على فيروس تاجي جديد مصدره الخفافيش

عثر باحثون بريطانيون على فيروس تاجي جديد مصدره الخفافيش في بريطانيا، إلا أنه أقل خطرا لأنه لا ينتقل إلى البشر في شكله الحالي.

26-Apr-21 01:16 PM

"الصحة العالمية" تبدأ رحلة البحث عن أصل كورونا في الصين

تستعد منظمة الصحة العالمية لبدء رحلة البحث عن أصل فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19 انطلاقا من الصين، مع مطلع العام الجديد.

23-Dec-20 02:39 AM

دراسة مثيرة: الخفافيش يمكنها رؤية المستقبل

قال باحثون إن بإمكان الخفافيش التنبؤ بالمستقبل القريب وذلك خلال دوريات الصيد للعثور على طعامها، وذلك عبر "نماذج تنبؤ عفوية" ترصد من خلالها فرائسها.

03-Nov-20 07:14 PM

هذا هو السر وراء حمل الخفافيش للفيروسات دون التأثر بها

ذكر فريق من العلماء أنهم كشفوا السر وراء حمل الخفافيش للفيروسات دون التأثر بها.

24-Jul-20 10:24 PM

مختبر ووهان: لدينا فيروسات من خفافيش ولا علاقة لها بكوفيد19

أكدت مديرة مختبر ووهان الصينية للأمراض المعدية، وانغ يانيي، أن معهدها تعامل مع فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش، بما في ذلك فيروس كشفت عنه مجلة Nature في شباط/فبراير الماضي، يحمل اسم RaTG-13، ويتطابق شريطه الوراثي (الجينوم) مع "كورونا المستجد" بنسبة 96.2 بالمئة..

24-May-20 02:31 PM

علماء: هذه دلائل عدم صنع فيروس كورونا في المختبر

يبدو أنها شائعة يستحيل أن تبطلها. عندما سئل العلماء عما إذا كان الفيروس الجديد قد تم هندسته وراثيا في أحد المختبرات، قال العلماء بشكل قاطع: "لا"، ولكن الحديث عن أصل الفيروس التاجي الجديد على الأرجح لن يتوقف بسهولة.

21-Apr-20 10:18 PM

أسواق صينية تعود للحياة.. وتواصل بيع خفافيش وكلاب

ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أسواقا في الصين أعادت فتح أوبوابها، مع انحسار تفشي وباء "كورونا" بالبلاد، لكنها واصلت أيضا بيع حيوانات برية وقططا وكلابا..

30-Mar-20 03:07 PM

رغم مخاوف "كورونا".. مبيعات مرتفعة للحم الخفاش بإندونيسيا

تظهر الأجواء داخل سوق توموهون بجزيزة سيلاويسي في إندونيسيا، تجاهل محبي لحوم الخفافيش والجرذان والأفاعي التمون للتحذيرات الرسمية بمنع الحيوانات البرية..

12-Feb-20 07:02 PM

خبر عاجل