سياسة عربية

ابن سلمان: اكتفاء التصنيع العسكري ارتفع إلى 15 %

GettyImages-1243383639
GettyImages-1243383639

قال ولي العهد السعودي، إن قطاع الصناعات العسكرية في بلاده يحظى باهتمام شخصي منه، مشيرا إلى توجهات برفع الاكتفاء الذاتي منها.

ولفت ولي العهد السعودي خلال لقاء بمقر وزارة الدفاع بجدة، بعد يوم من تعيين شقيقه خالد بن سلمان وزيرا للدفاع، إن المملكة زادت اكتفاءها الذاتي في الصناعات العسكرية من اثنين بالمئة إلى 15 بالمئة وتخطط للوصول إلى 50 بالمئة.

كان ولي العهد وزيرا للدفاع، قبل تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء وفقا لأمر ملكي أصدره العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مساء الثلاثاء.

وعيَّن الملك سلمان نجله ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء ونجله الثاني الأمير خالد وزيرا للدفاع.

ووفقا للأوامر، التي بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أبقى تعديل وزاري على نجله الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيرا للطاقة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية نقلًا عن وزير الإعلام ماجد القصبي، بأن الملك سلمان ترأس اجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء، قي قصر السلام بجدة، والذي حضره ولي العهد.

وخلال الجلسة جرى بحث عددٍ من القضايا والأحداث المحلية والإقليمية والدولية، منها الأزمة الروسية الأوكرانية، وفق الوكالة.

وقال القصبي، إن "المجلس استعرض مجمل الأوضاع ومجرياتها في المنطقة، مشددًا على الدعم الكامل للجهود الأممية لتمديد الهدنة وتوسيعها".

وتوصّل المجلس لعدة قرارات، منها الموافقة على نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، بحسب البيان.

ولأول مرة في تاريخ السعودية الحديث، يكون منصب رئيس مجلس الوزراء ليس من اختصاص ملك البلاد.

ويعني القرار بحسب وكالة الأنباء السعودية أن مجلس الوزراء سيعاد تشكيله.

وجاء في الأوامر الملكية تعيين طلال بن عبد الله بن تركي العتيبي مساعداً لوزير الدفاع بالمرتبة الممتازة.

 

 

التعليقات (2)
ابوعمر
الخميس، 29-09-2022 10:11 ص
يا عجول الزمن الرديئ العروبي....الدولة اللقيطة الصهيونية..التي تأسست في 1948...تملك كل الصناعات الحربية والنووية...بامكانها شطب السعودية وكل الدول الخليجية في لمح البصر بسلاحها النووي......في حين(السعودية) تاسست في القرن الثامن عشر...ولا تملك سلاحها ولا حتى غذاؤها ودواؤها وماتغطي به عورات سعودييها....الا لعنة الله وغضبه عليكم آل سعود
آدم لهذا الزمان
الأربعاء، 28-09-2022 08:23 م
شر البلية ما يضحك. نحن مع النهضة الصناعية المذهلة للمملكة والتى حيرت السكارى والحشاشين فانها حقا انجازا عظيما ووثبة عملاقة الى الأمام! نتمنى لهم دوام التقدم والاكتفاء الذاتى من السيوف والخناجر ومناشير العظام، حتى لا يتلاعب بهم الغرب طارة والشرق طارة آخرى ليستنزفوا ثرواتهم فى أسلحة ينتظرها الصدأ فى الصحراء. رجاء لا تتخلوا عن سيوفكم البتارة وخناجركم التى قلبت موازين القوى. جزيرة العرب تشهد أزهى عصورها، ياللعار.