سياسة عربية

خطيبة خاشقجي تعلق على زيارة ابن سلمان لندن لتقديم العزاء

ابن سلمان يزور لندن الأحد لتقديم العزاء للأمير تشارلز في وفاة الملكة إليزابيث- واس
ابن سلمان يزور لندن الأحد لتقديم العزاء للأمير تشارلز في وفاة الملكة إليزابيث- واس

علقت خطيبة الصحفي السعودي، خديجة جنكيز، على عزم ولي العهد السعودية، محمد بن سلمان، زيارة العاصمة البريطانية لتقديم العزاء في وفاة الملكة إليزابيث.

وكتبت جنكيز في حسابها عبر تويتر، السبت: "ينبغي عدم السماح لولي العهد السعودي بتلطيخ ذكراها بحضوره".

وقالت جنيكيز: "وفاة الملكة هي مناسبة حزينة حقًا. يجب ألا يسمح لـMBS بتلطيخ ذكراها بحضوره. الآن ليس الوقت المناسب أو المكان المناسب له للسعي إلى تطبيع أفعاله القاتلة. يجب محاسبة MBS وعقابه على قتل جمال وآخرين لا حصر لهم".

 

 


ويتوجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى لندن، الأحد، لتقديم العزاء للملك تشارلز الثالث، والتعبير عن تعازيه بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، وفق صحف غربية بينها "الغارديان".

 

اقرأ أيضا: اتصال هاتفي بين الملك سلمان ونظيره البريطاني تشارلز الثالث

ووجد تقرير استخباراتي أمريكي رفعت عنه السرية صدر في عام 2021، أن عملية قتل أو اختطاف خاشقجي تمت بموافقة الأمير محمد بن سلمان، بفعل سيطرته على صنع القرار في المملكة، ودعمه لاستخدام الإجراءات العنيفة لإسكات المعارضين مثل خاشقجي.

 

لكن ولي العهد السعودي نفى في أكثر من مرة تلك الاتهامات، كان آخرها عند استقبال الرئيس الأمريكي جو بايدن في جدة، وقال إن الرياض اتخذت الإجراءات القانونية بحق مرتكبي ذلك الفعل.

التعليقات (9)
مصري
الأحد، 18-09-2022 02:57 م
تحية لهذه الخطيبة المخلصة و اظن اعتراضها كانت له نتيجة مثمرة
آدم لهذا الزمان
الأحد، 18-09-2022 11:16 ص
لا ادرك تماما لماذا تصر السيدة خديجة جنكيز على أن السيد جمال خاشقجى، رحمه الله، أهم من البترول والغاز رغم ادراكها التام بأنه من المستحيل حتى المساوة بينهما. فالغرب لا يعرف جمال ولكنه يعرف جيدا مغبة نقص الطاقة. جمال ليس له إلا الله ليقتص له ممن قتلوه غدرا وعدوانا. أديرى ظهرك للغرب وغير الغرب، فالله وحده حسبك وملاذك، فاصبرى واحتسبى ياأختاه، واعلمى أن الله يمهل ولايهمل. ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. صدق المنتقم الجبار.
الاكوان المتعددة
الأحد، 18-09-2022 02:15 ص
لا استطيع اجبار نفسي ان هذا هوا مسؤول عن السعودية حتئ وان لم يكن لي راي انا غيرمقتنع بلمغوق عقليا تشارلز المفروض ان يرفض قدومة لتعزية لان سيرة ديانا سيقارنوها بمقتل خاشقجي لم اكن اعرف ان هناك " قرابة كومنولث " ايضا لذالك لا يخشون حديث الناس والاعلام قرابة عابرة للحدود
الاكوان المتعددة
الأحد، 18-09-2022 12:57 ص
الامير المسيحي اللذي من ال سعو هوا احق بتجارة الخمور يا محمود لان الخمور ليست حرام بدينة ولة الحق ببلادة وجدة عزوز فهوا ابن ملك وانت ابن ملك حمار لا تأخذ حق غيرك يا محمود بدين والبلاد لان دينك يحرمك من الخمور اما دينة لا يمانع منها فلة الاولوية بتجارتها ووكالتها دون التدخل بة محمود لا انت ولا تجار اليهود لانة حرام عليكم
الاكوان المتعددة
الأحد، 18-09-2022 12:17 ص
محمود زيارتك ليست دعم لك لا تغني ولا تسمن من جوع سنلاحقق اينما ذهبت وهذا وعد ليس من اجل الجريمة بل لانك قبيح لا تستحق المكان اللذي انت فية ولا تساوي الاموال فكيف تدفع وتطلب