حول العالم

احتفاء واسع بشاب سعودي عرّض نفسه لحادث سير بهدف إنقاذ طفل (شاهد)

لم يصب الطفل الصغير ولا أي شخص آخر جراء الحادثة- إكس
لم يصب الطفل الصغير ولا أي شخص آخر جراء الحادثة- إكس
حاز السعودي عبد الله مدلول العنزي على احتفاء واسع فضلا عن العديد من التكريمات عقب إنقاذه طفلا صغيرا من حادث سير مميت عبر تعريض نفسه للخطر في مدينة الخرج بالمملكة.

ووثق مقطع مصور لحظات تعريض العنزي الذي كان يقود سيارته قبل أن يلمح طفلا صغيرا يقطع الطريق، نفسه لحادث بهدف تحييد مركبة مسرعة عن مسارها.


وفي المقطع المصور المتداول على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يظهر العنزي بعدما تمكن من إبعاد السيارة المسرعة عن الطفل الذي يبلغ من العمر سنتين واسمه معاذ صلاح العويذ، وهو يترجل من مركبته ليبعد الأخير عن الشارع قبل أن يتوجه إلى المركبة التي اصطدم بها ليطمئن على السائق.

ولحسن الحظ توقفت السيارة ولم يصب الطفل الصغير ولا أي شخص آخر جراء الحادثة، التي اقتصرت أضرارها على بعض الخسائر المادية بسبب تصادم المركبتين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع المصور على نطاق واسع، مشيدين بما وصفه بـ"سرعة بديهة" العنزي التي مكنته خلال ثوان قليلة من التصرف بسرعة وإنقاذ حياة الطفل.


وضجت مواقع التواصل بمقاطع مصورة تظهر انهمار الهدايا وحفلات التكريم من قبل العديد من السعوديين على العنزي، احتفاء بشجاعته التي دفعته إلى تعريض نفسه لحادث سير من أجل إنقاذ الطفل معاذ.

وفي مقابلة مصورة، علق العنزي على الإشادات الواسعة بتصرفه، مشيرا إلى أنه لم يقم بأي عمل بطولي فأي شخص آخر لو وضع مكانه لتصرف بالطريقة ذاتها، بحسب تعبيره.


التعليقات (0)