سياسة عربية

"الصحة الفلسطينية" تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة المتواجدين داخل "الشفاء"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ40 على التوالي- "إكس"
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ40 على التوالي- "إكس"
حمّلت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة المرضى والنازحين والطاقم الطبي داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة عقب اقتحام أجزاء منه.

وقالت الوزير الفلسطينية في بيان، إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب جريمة جديدة بحق الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى بحصارها وقصفها مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة". بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وحذرت الكيلة، من "النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي في مجمع الشفاء الطبي"، محملة "قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع". 

وفجر الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، بعد حملة ترويجية واسعة تزعم وجود مقاتلين من فصائل المقاومة الفلسطينية داخله، وهو ما نفته الكوادر الطبية والمقاومة مرارا.

وتتصاعد التحذيرات من مجزرة إسرائيلية جديدة عقب اقتحام المستشفى الذي يؤوي المئات من المرضى والنازحين ومزودي الخدمة الصحية.

ومنذ الجمعة الماضية، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي الذي يؤوي المئات من المرضى والنازحين والكوادر الطبية. كما استهدفته قواته بالقصف المتواصل والقنص لكل من يحاول الخروج منه. 

وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهداف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لاسيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود.

اظهار أخبار متعلقة


من جهته، شدد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، على أن اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء الطبي جريمة حرب وجريمة أخلاقية وجريمة ضد الإنسانية، محمّلا "المجتمع الدولي والولايات المتحدة المسؤولية عن سلامة آلاف النازحين والجرحى والطواقم الطبية".

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11320 شهيدا؛ بينهم 4650 طفلا و3145 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.
التعليقات (0)