سياسة عربية

توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل بخانيونس.. "حياة العشرات مهددة"

يصعّد الاحتلال من حربه على سائر مستشفيات قطاع غزة- الأناضول
يصعّد الاحتلال من حربه على سائر مستشفيات قطاع غزة- الأناضول
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، عن توقف مولد الطاقة الوحيد في مستشفى الأمل التابع لها في خانيونس جنوب قطاع غزة، في ظل تواصل العدوان واستهداف المستشفيات من قبل جيش الاحتلال.

وقالت الجمعية في بيان اطلعت "عربي21" عليه، إن "توقف المولد في مستشفى الأمل يهدد حياة 90 مريضا يتلقون العلاج في المستشفى، منهم 25 مريضا في قسم التأهيل الطبي باتوا يواجهون خطر الموت في أي لحظة".

وتابعت بأنه يهدد كذلك "تسعة آلاف نازح يتخذون من مقر الجمعية والمستشفى مأوى لهم".

وأشارت الجمعية إلى أن "المستشفى الآن يعتمد على مولد صغير جدا لتزويد الكهرباء لقسم الولادة فقط بالإضافة إلى إنارة قسم الطوارئ، علما بأن الوقود المتبقي سينفد خلال 24 ساعة".

وشددت على أن "توقف مولد الطاقة يؤثر على عمل مقر الجمعية ومستشفى الأمل الذي يضم غرفة عمليات الطوارئ لقطاع غزة حيث إنه أدى إلى قطع الاتصال بغرف العمليات المنتشرة في القطاع وتوقف خدمة اتصال VHF".

يأتي ذلك في وقت يصعد فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على سائر مستشفيات قطاع غزة، لا سيما المتواجدة في مناطق الشمال، ما أسفر عن خروج عشرات المستشفيات والمراكز الطبية عن الخدمة جراء القصف المتواصل ونفاد الوقود.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11240 شهيدا؛ بينهم 4630 طفلا و3130 امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)