سياسة دولية

نتنياهو يوجه رسالة مسجلة للشعب الإيراني.. ماذا قال؟ (شاهد)

بنيامين نتنياهو شدد على أن النظام الإيراني يحرم شعبه من الحرية - أرشيفية
بنيامين نتنياهو شدد على أن النظام الإيراني يحرم شعبه من الحرية - أرشيفية
وجه رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رسالة مسجلة خاصة للشعب الإيراني، عنوانها "نحن أصدقاؤكم لسنا أعداءكم".

وقال نتنياهو في رسالته المسجلة: "إنني أعتزم التحدث قريبا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول كيفية التصدي للتهديد الذي يشكله النظام الإيراني الذي يدعو إلى تدمير إسرائيل. ولكن طرأ في بالي مؤخرا أنني تحدثت كثيرا عن النظام الإيراني ولكنني لم أتحدث بشكل كاف عن الشعب الإيراني أو بالأحرى إلى الشعب الإيراني".



مغازلة وتجييش 

وأضاف: "أتمنى أن هذه الرسالة ستصل إلى كل إيراني أينما كان – سواء كان صغيرا في السن أو كبيرا متدينا أو علمانيا رجلا أو امرأة، أعرف أنكم تفضلون العيش بلا خوف. أعلم أنكم تريدون أن تتكلموا بشكل حر وأن تحبوا من تريدون بلا خوف من التعذيب أو من الإعدام شنقا بواسطة رافعة".

وتابع نتنياهو: "أعلم أنكم تريدون أن تتصفحوا الإنترنت بشكل حر بدون أن تلجؤوا إلى مشاهدة فيديوهات مثل هذا من خلال شبكات خاصة افتراضية بهدف التملص من الرقابة. أنتم أصحاب تاريخ عظيم. لديكم حضارة غنية. ولكن، بشكل مأسوي أنتم أسرى بيد استبداد ثيوقراطي".

وزاد قائلا: "ستستطيعون مرة أخرى أن تزدهروا بلا حدود. ولكن حاليا نظام شرس يحاول أن يقمعكم. لن أنسى صور الطلاب الشجعان المتعطشين للتغيير وهم يتعرضون لإطلاق النار في شوارع طهران عام 2009. ولن أنسى ندا آغا سلطان الجميلة وهي تلفظ نفسها الأخير على الرصيف".

وقال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي إن "هذا النظام الوحشي يستمر في حرمانكم من حريتكم. إنه يمنع آلاف المرشحين من الترشح في الانتخابات. إنه يسرق أموالا من فقرائكم بهدف تمويل سفاح مثل الأسد. وبالمناشدة يوميا إلى تدمير إسرائيل، النظام يأمل في غرس العداء بيننا. هذا غلط. نحن أصدقاؤكم, لسنا أعداءكم. لقد ميزنا دائما بين الشعب الإيراني وبين النظام الإيراني. النظام وحشي، الشعب ليس كذلك. النظام عدواني، الشعب دافئ".

وشدد نتنياهو على أنه يتطلع إلى اليوم الذي سيزور إسرائيليون وإيرانيون بعضهم البعض بشكل حر في طهران وفي أصفهان، في أورشليم وفي تل أبيب...
التعليقات (2)
ميلود
الإثنين، 23-01-2017 02:14 م
انت يااخ نتنياهو لديك ورطة عميقة تقول كلام منطقي ودقيق لصالح شيئ قائم على خطأ جوهري دون أن تبادر لإصلاح هذا الخطأ وتقديم النموذج الذي يريح ضمير الآخر المقتنع بالمنطق فيما ضميره غير راض
ابن الجبل
الأحد، 22-01-2017 10:37 ص
يا حنون يا نتنياهو !!!!!،لماذا لا نرى هذه الحنية وانت تمارس البطش والمذابح على شعب فلسطين فهم مسلمين مثل الشعب الايراني،فأنت وعصابتك تقتلهم وتحرقهم وتسجنهم،وكنتم السبب في دمار وطن كامل هو فلسطين وتهجير اكثر من 70% من الشعب الفلسطيني.والان تعتقد انك تستطيع ان تنجح في خداع العرب والمسلمين كما نجحت مع سيسي مصر ،ولكن السيسي يختلف في انه رضع الخيانة من الدولة العميقة الحقيرة،دولة السادات ومبارك ،فجينات الخيانة تأصلت فيه وكان من السهل ان يسقط في بحر الخيانة والنذالة.