اقتصاد عربي

قطر تتصدر الدول العربية في كفاءة تطور الأسواق المالية

حصدت التشريعات المنظمة لأسواق الأوراق المالية القطرية المركز الأول عربياً- أرشيفية
حصدت التشريعات المنظمة لأسواق الأوراق المالية القطرية المركز الأول عربياً- أرشيفية
أشار تقرير هيئة قطر للأسواق المالية إلى أن الأسواق المالية والجهاز المصرفي وأسواق رأس المال القطرية، استطاعت أن تحقق المركز الأول عربيا والثالث عشر على المستوى الدولي فيما يتعلق بتطور الأسواق المالية، وذلك وفقا لتقرير التنافسية الدولية 2015-2016.

كما أظهر تقرير التنافسية الدولية، الذي يصدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تطور الأسواق المالية القطرية بصفة عامة، وسوق رأس المال القطري بصفة خاصة، من عدة جوانب، خاصة فيما يتعلق بكفاءة تطور الأسواق المالية، أو مدى توافر الخدمات المالية بسوق المال القطري، أو سهولة حصول الشركات على التمويل من خلال سوق الأسهم، أو كفاءة وجودة التشريعات المنظمة لبورصات الأوراق المالية.

وأشار التقرير، وفقا لصحيفة "الراية" الاقتصادية، إلى أنه تم تصنيف الجهود التي بذلتها الأجهزة التنظيمية والرقابية بالقطاع المالي القطري فيما يتعلق بتطوير الأسواق المالية القطرية في المرتبة الأولى عربياً ودولياً، فيما يتعلق بكفاءة تطور الأسواق المالية وفقاً لتقرير التنافسية الدولية 2016/2015.

كما حصدت التشريعات المنظمة لأسواق الأوراق المالية القطرية التي أصدرتها هيئة قطر للأسواق المالية المركز الأول عربياً والسابع على المستوى الدولي، وفقا لتقرير التنافسية الدولية 2016/2015.

وقال التقرير إن الأسواق المالية القطرية حققت المركز الأول عربياً والثالث عشر على المستوى الدولي من حيث توافر الخدمات المالية، وفقا لتقرير التنافسية الدولية 2016/2015.

وقال التقرير إنه على الرغم من الانخفاضات التي تعرضت لها أسواق رأس المال القطرية خلال عام 2015 إلا أن السوق القطري استطاع أن يحافظ على المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية للأسهم المدرجة به على المستوى العربي والثاني عشر على مستوى دول أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وفقا لإحصائيات اتحاد البورصات العالمي.
التعليقات (0)

خبر عاجل