سياسة عربية

مطعم ومقهى في السعودية يُفلت من تفجير انتحاري

تمكن الأمن السعودي من إحباط عملية انتحارية- أرشيفية
تمكن الأمن السعودي من إحباط عملية انتحارية- أرشيفية
أعلنت وزارة الداخلية  السعودية، من إحباط عملية انتحارية كانت ستستهدف مطعما في مدينة تاروت، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة، شرق المملكة، إذ ألقت قوات الأمن القبض على شخصين جندهما تنظيم الدولة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية منصور تركي، إن رجال الأمن اشتبهوا في سيارة يستقلها شخصان في مدينة الدمام بداية الشهر الجاري، "وعند (توقيفها) ظهر عليهما حالة شديدة من الارتباك ثم حاولا المقاومة والفرار إلا أن رجال الأمن تمكنوا من السيطرة عليهما بشكل كامل".
 
وأشار إلى أنه "بتفتيشهما وسيارتهما عثر بحوزتهما على سلاح ناري وحزام ناسف مكون من سبعة قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار بلغ وزنها الإجمالي 7 كيلو و300 غرام وكانت في حالة تشريك كاملة".
 
وأوضح تركي في بيان أن التحقيقات أظهرت أن مستقلي المركبة هما "عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية 27 عاما)، وحسين محمد علي محمد (سوري الجنسية 24 عاما)".
 
وتابع المتحدث أن تنظيم الدولة هو من جندهما "بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى (السيف) بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الحادية عشرة (11) من مساء اليوم ذاته، إلا أن يقظة رجال الأمن حالت دون ذلك".
 
وأعلن المتحدث ذاته "أنه تم بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية".
التعليقات (0)

خبر عاجل