سياسة عربية

نظام الأسد يعلق على عملية "درع الفرات" التركية داخل سوريا

المسؤول في خارجية الأسد أدان التوغل التركي داخل سوريا- أرشيفية
المسؤول في خارجية الأسد أدان التوغل التركي داخل سوريا- أرشيفية
صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لنظام بشار الأسد، بأن دبابات ومدرعات تركية عبرت عند الحدود السورية التركية صباح اليوم، إلى مدينة جرابلس تحت غطاء جوي من طيران التحالف الأمريكي الذي تقوده واشنطن.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن المصدر، قوله إن "سوريا إذ تؤكد أن محاربة الإرهاب على الأراضي السورية من أي طرف كان يجب أن تتم من خلال التنسيق مع الحكومة السورية والجيش العربي السوري الذي يخوض هذه المعارك منذ أكثر من خمس سنوات، تدين في الوقت نفسه هذا الخرق السافر لسيادتها".

وبحسب المصدر، فإن "محاربة الإرهاب ليست في طرد داعش وإحلال تنظيمات إرهابية أخرى مكانه مدعومة مباشرة من تركيا"، لافتا إلى أن "ما يجري في جرابلس الآن ليس محاربة للإرهاب كما تزعم تركيا، بل هو إحلال لإرهاب آخر مكانه".

وفي هذا الصدد "تطالب سوريا بإنهاء هذا العدوان وتدعو الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها المتعلقة بشكل خاص واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها، كما أنها تطالب بضرورة احترام الجانب التركي والتحالف الأمريكي للقرارات الدولية، وخاصة ما يتعلق منها بإغلاق الحدود وتجفيف منابع الإرهاب"، على حد تعبير المصدر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن تركيا تستهدف بعمليتها "درع الفرات" في سوريا التي انطلقت فجر الأربعاء، تنظيم الدولة، وحزب الاتحاد الديمقراطي وجناحه العسكري، وحدات الحماية الشعبية، "لوضع حد للهجمات عبر الحدود"، بحسب قوله.
التعليقات (3)
امجد حسن
الخميس، 25-08-2016 10:36 م
غدا وسوف تعود الجنود الاتراك في صناديق خشبية والله اكبر والعزة للاسد
مهند
الأربعاء، 24-08-2016 10:47 م
عندما يتكلم بشار المجرم عن السيادة يصيبني الاسهال.
علي
الأربعاء، 24-08-2016 07:39 م
متخافش وئام وهاب موجود هيبعث سورايخ بعدما يكثر من الفول والحمص محاربة الاهاب يكون بالاتفاق ههههه هو في حد من العالم ماتدخل في سوريا حتى الافغاني موجود رغم عنكم بلد صار كلن ايدو اليو