سياسة عربية

رئيس برلمان ليبيا يهدد برفع شكوى ضد الأمم المتحدة‎

مجلس النواب اتهم الأمم المتحدة بانتهاك السيادة الليبية والدستور- أرشيفية
مجلس النواب اتهم الأمم المتحدة بانتهاك السيادة الليبية والدستور- أرشيفية
هدد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، برفع شكوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الأمم المتحدة، في حال استمرارها الاعتراف بمجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، ممثلا لليبيا أمام المحافل الدولية.

واتهم رئيس البرلمان، الأمم المتحدة بانتهاك السيادة الليبية والدستور، الذي نص على كون مجلس النواب هو صاحب السلطتين التشريعية والتنفيذية في ليبيا، إلى حين أداء مجلس رئاسة حكومة الوفاق وأعضائها اليمين القانونية أمامها.

جاء ذلك في رسالة وجهها عقيلة صالح عن طريق وزارة خارجية الحكومة المؤقتة بالبيضاء، قال فيها إن "البرلمان رفض منح الثقة لحكومة السراج المشكلة من ثمانية عشر وزيرا"، مطالبا بحكومة مصغرة تتراوح بين ثمانية وزراء واثني عشر وزيرا، وفق شروط محددة.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن البرلمان صادق على أن كل قرارات مجلس الرئاسة ملغية، وطالب عضويه المقاطعين علي القطراني وعمر الأسود، بالالتحاق بعملهما.

وذكر عقيلة أن الدعم اللامحدود من الأمم المتحدة لحكومة السراج أدى بها إلى انتهاكها الاتفاق السياسي، والخضوع لما وصفها بالمليشيات في العاصمة طرابلس، ما ساهم في تدهور الوضعين الأمني والاقتصادي.

يشار إلى مجلس النواب المنعقد في طبرق أقصى الشرق الليبي رفض منح الثقة لحكومة الوفاق بواحد وستين عضوا من أصل مائة وعضو واحد حضروا جلسة الاثنين الماضي.
التعليقات (0)