حول العالم

بريطانيا تمنع فنانا مسلما مشهورا من دخول أراضيها.. لماذا؟

علي خان أرجع سبب رفض بريطانيا منحه التأشيرة إلى كونه يحمل اسما إسلاميا- أرشيفية
علي خان أرجع سبب رفض بريطانيا منحه التأشيرة إلى كونه يحمل اسما إسلاميا- أرشيفية
أعلن الموسيقار الهندي الشهير أحمد علي خان، الاثنين، أن القنصلية البريطانية رفضت منحه التأشيرة لإحياء حفل موسيقي في العاصمة لندن.

وأرجع الفنان الهندي علي خان، أسباب رفض بريطانيا منحه التأشيرة لكونه يحمل اسما إسلاميا، وذلك بحسب ما جاء على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وقال أحمد علي: "أنا مصدوم. لقد رفضوا طلبي الحصول على التأشيرة البريطانية، وكان متوقعا أن أحيي حفلا في قاعة المهرجانات الملكية بلندن في أيلول/ سبتمبر المقبل. الوضع محزن للغاية بالنسبة للفنانين الذين يحملون رسالة المحبة والسلام إلى جميع أنحاء العالم".

وبحسب وكالة "تاس" الروسية، فإن علي خان قد بدا متأكدا من أن السبب الرئيس لعدم منحه التأشيرة راجع إلى الخوف من الإسلام (الإسلاموفوبيا) الذي يسيطر على معظم الدول الغربية، مضيفا أنه لم يتم توضيح أسباب رفض منحه التأشيرة البريطانية.

وأشار علي خان إلى أنه توجه بطلب المساعدة من وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، لتمكينه من الحصول على التأشيرة البريطانية لإحياء حفلته في لندن.

وسبق للموسيقار الهندي علي خان أن زار بريطانيا بشكل منتظم في سبعينيات القرن الماضي، لكن لم يسبق له أن شارك في حفلات يحضرها أفراد من الأسرة الملكية البريطانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل