صحافة عربية

"البيان" الإماراتية تعتذر لمحمد بن زايد لوصفه بـ"الماسوني"

التغريدة قالت سنرفع علم الخلافة فوق برج خليفة ـ غوغل
التغريدة قالت سنرفع علم الخلافة فوق برج خليفة ـ غوغل
قدمت جريدة "البيان" الإماراتية، الثلاثاء، اعتذارا لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، بعد أن نشرت تغريدة "بالخطأ" احتوت إساءة لشخصه اتهمته فيها بـ"الماسونية".

ونشرت صحيفة "البيان" التي تعد أشهر الصحف الإماراتية عبر موقعها الرسمي بيان اعتذار حمل توقيع رئيس تحريرها، علي شهدور، جاء فيه: "تتقدم (البيان) إلى القراء الكرام بالاعتذار إزاء نشر صورة ضوئية جرى نقلها خطأ تنطوي على إساءة في عددها الصادر يوم الرابع عشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري".

وأعلنت الصحيفة أنها فتحت تحقيقا موسعا وشاملا، وتوعدت بمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ.

وجاء اعتذار الصحيفة إثر نشرها الاثنين، تغريدة مسيئة لرئيس الإمارات وحاكم أبوظبي، الشيخ خليفة بن زايد، وولي عهده في إطار تقرير حمل عنوان "عشت يا سور الإمارات العظيم"، يستعرض فيه ردود أفعال المغردين الإماراتيين إثر زيارة قام بها ولي عهد أبوظبي لجمهورية الصين، في إطار تبادل العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين.

وقالت التغريدة: "سنرفع علم الخلافة فوق برج خليفة"، أطول برج في العالم بدبي، ولم يتضح على الفور إن كانت الإشارة إلى علم تنظيم الدولة الذي أعلن إنشاء "خلافة إسلامية" في أجزاء من سوريا والعراق، كما أشارت التغريدة إلى ما سمته "نادي روتاري الماسوني برعاية بوخالد".
التعليقات (0)