ويكيليكس السعودية

ويكليكس: زعماء عشائر عراقية طلبوا مساعدات من السعودية

الوثيقة قالت إن بعض من طلبوا الدعم ليس لهم وزن عسكري أو سياسي ملموس - أرشيفية
الوثيقة قالت إن بعض من طلبوا الدعم ليس لهم وزن عسكري أو سياسي ملموس - أرشيفية
قالت وثيقة مسربة من وزارة الخارجية السعودية إن عددا من زعماء العشائر العراقية طلبوا مقابلة "المقام السامي" للحصول على دعم، دون تحديد للشخصية. 

وحذرت البرقية المرسلة من إدارة الدول العربية إلى وكيل الخارجية للعلاقات الثنائية من أن بعضا منهم ليس له نفوذ أو تأثير ملموس على الساحة السياسية، داعيا بأن يكون التواصل معهم عن طريق الاستخبارات العامة وتحديد مستوى من يقابلهم حسب وزنهم ونفوذهم.

وكان موقع ويكيليكس أعلن الجمعة الماضية نشره 70 ألف وثيقة، قال إنها الدفعة الأولى من نصف مليون وثيقة بحوزته تحتوي على مراسلات بين وزارة الخارجية السعودية وسفاراتها حول العالم.

ولفتت "ويكيليكس" في بيان على موقعها الإلكتروني إلى أنه في أيار/ مايو 2015 أقرت وزارة الخارجية في المملكة باختراق شبكات الحواسيب الخاصة بها. وتم تحميل مجموعة تطلق على نفسها اسم "الجيش اليمني الإلكتروني" مسؤولية هذا الخرق.
التعليقات (1)
وطني
الأحد، 28-06-2015 11:58 ص
بعد إجتماع رئيس غسخبارات امريكة مع ولي ولي العهد محمد بن سلمان قامت أمريكا بعدها بيومين مباشرة بتلفيق ؤكذوبة ويكليس على السعودية مضحكون أمريكا وإيران ومعهم حزب الله الذي حرر الشيكات لويكلس لتلفيق الأكاذيب على السعودية من بعد ان رفض محمد بن سلمان عرض إيراني عن طريق الحليف الجديد لها أمريكا بخصوص اليمن والقضايا الأخرة